الشأن السوري

استنفار و مظاهرات بدارة عزة بعد اعتقال تحرير الشام أبرز قياديّها بالمدينة

أفادت مصادر محلية من مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ ” هيئة تحرير الشام ” قامت اليوم الأحد الأول من أكتوبر / تشرين الأول الجاري ، باعتقال الشيخ ” أسامة شناق ” في المدينة و هو مدير إداري في كتائب ” ابن تيمية ” المنضوية ضمن صفوف الهيئة و ذلك بسبب تخلّفه عن الحضور رغم استدعاؤه عدة مرات للمركزية و هو على رأس عمله .

و بحسب المصادر أنّ السبب يعود إلى أحداث قديمة و قضايا داخلية عالقة بينهم بخصوص المحكمة لأنّه كان يترأس المحكمة الشرعية في مدينة دارة عزة قبل دخول هيئة تحرير الشام و عندما استلمت الهيئة إدارة المدينة انضم إليها وتم تسليمه منصب إداري عام بالمدينة .

 

و في سياق متصل ذكر ناشطون أنّ أهالي مدينة دارة عزة قد خرجوا عصر اليوم ، في مظاهرة حاشدة ضد هيئة تحرير الشام طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن الشيخ “أسامة شناق” الذي اعتقلته الهيئة ، في حين تم رصد استنفار تام لكتائب ابن تيمية داخل مدينة دارة عزة .

 

و في سياق متصل أصدرت كتائب ابن تيمية العاملة في مدينة دارة عزة بياناً مساء اليوم أعلنت فيه انشقاقها عن صفوف هيئة تحرير الشام و العودة إلى العمل تحت المسمى القديم وذلك لثلاثة أسباب أهمها اعتقال القيادي ” شناق ” . وفق البيان .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى