الشأن السوري

“الجولاني” قائداً لهيئة تحرير الشام بعد استقالة “الشيخ”

بعد انعقاد اجتماع مجلس شورى ” هيئة تحرير الشام ” مع المجلس الشرعي العام ، أصدرت الهيئة ثلاثة قرارات إدارية ، مساء اليوم الأحد الأول من أكتوبر / تشرين الأول الجاري ، تقضي بقبول استقالة الشيخ ” هاشم الشيخ / أبو جابر ” من مسؤوليته كقائد عام للهيئة ، فيما يُكلّف نائبه الشيخ ” أبو محمد الجولاني ” بتسيير أمور الهيئة في الوقت الراهن ، بالإضافة إلى تعيين ” أبو جابر الشيخ ” رئيساً لمجلس شورى الهيئة . بحسب البيان .

الجدير ذكره أنّ هيئة تحرير الشام في الآونة الأخيرة شهدت عدة انشقاقات في صفوفها كان أولها ” حركة نور الدين الزنكي ” ثمّ ” جيش الأحرار ” أكبر فصيلين من مكونات الهيئة ، بالإضافة إلى استقالة الشرعيين في الهيئة، ” عبد الله المحيسني و مصلح العلياني ” على خلفية التسريبات الصوتية المسيئة لطلاب العلم و الشرعيين من قبل قادة الهيئة والتي انتشرت مؤخراً ، فيما كان آخر الانشقاقات مساء اليوم ” كتائب ابن تيمية العاملة ” في مدينة دارة عزة غربي حلب .

يذكر أنّ ” الشيخ ” الذي قاد حركة أحرار الشام بعد مقتل قادة الصف الأول عام 2014 ، انشق مطلع هذا العام عن الحركة و تسلم قيادة “ تحرير الشام” منذ تأسيسها ، بينما ” الجولاني ” كان قائد جبهة النصرة في سوريا .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى