الشأن السوري

قصف مستمر للنظام على اللطامنة شمال حماة يُخلّف ضحايا نساء

قامت قوات النظام المتواجدة في منطقة الزلاقيات بقصف الأطراف الغربية لمدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي اليوم الأحد الأول من أكتوبر / تشرين الأول الجاري . بأكثر من أربعين قذيفة هاون ، مما تسبب بوقوع قتيلة و اثني عشر جريحًا من المدنيين معظهم نساء و حالتهم خطرة، و تم نقل الجرحى إلى إدلب و بعض الحالات الخطرة دخلت تركيا. وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” باسل القاسم ” .

و في السياق ذاته قال مراسلنا : إنّ قوات النظام المتواجدة في مدينة محردة و منطقة الشيخ حديد استهدفت مدينة كفرزيتا و أطرافها بقذائف المدفعية مما أدى إلى وقوع دمار هائل في الأبنية السكنية و المحال التجارية .

و بالتزامن مع ذلك شهدت سماء ريف حماة الشمالي اليوم تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع الروسي، كما و أقلعت طائرة حربية من مطار حماة العسكري و نفذت الليلة الماضية عدة غارات بالرشاشات و صواريخ “سي5” على أحياء مدينة اللطامنة .

يذكر أنّ مدن وبلدات ريف حماة الشمالي تتعرض يوميًا لمئات القذائف و الصواريخ من حواجز قوات النظام، كما أعلنت مجالس ” اللطامنة و كفرزيتا و مورك ” المحلية والشورى في بيانات أول أمس أنّها مدن منكوبة بالكامل إثر حملة القصف الأخيرة والتي خلّفت ضحايا مدنيين و أدت لنزوح مئات العوائل .

Datei 30.09.17 00 09 09

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى