الشأن السوري

حلب تكتسي بالطابع الشيعي للمرة الأولى , وأكرادها يحتفلون بـ”عاشوراء”

هي المرة الأولى التي تحدث في مدينة حلب أن تقام مجالس العزاء الحسيني و طقوس عاشوراء في مساجد المدينة و بالتحديد في مسجد المشهد الواقع بين حي الزبدية و الإذاعة حيث أقيمت طقوس عاشوراء بحضور إيراني حيث يزعم أبناء الطائفة بوجود دم الحسين في هذا المسجد كما أقيمت احتفالية بمناسبة عاشوراء في حي الشيخ مقصود . بحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب .

و قالت مراسلتنا : إنّ الإدارة الذاتية الكردية المسيطرة على حي الشيخ مقصود في حلب، أقامت أمس الأحد احتفالية بمناسبة ” يوم عاشوراء ” العاشر من شهر محرم الهجري، و حضره عدد من مسؤولي الإدارة و النظام فضلاً عن ممثلين عدة طوائف دينية في المدينة مثل ” المسيحية و الإيزيدية ” و ممثلين عن مجلس اتحاد العلويين في مدينة عفرين، و عدد من المدنيين، و ذلك بإشراف مكتب “ملتقى الأديان” التابع لمجلس قوات سوريا الديمقراطية فرع حلب .

و ركّز المجتمعون في الاحتفالية على أهمية وحدة الأراضي السورية للتصدي للهجمات المستمرة من قبل ما أسموه “الاحتلال التركي” لمناطق شمال سوريا ، بالإضافة للعمل على بناء وطن ديمقراطي فيدرالي يكون بعيداً عن المركزية ، بحسب قولهم .

الجدير ذكره أنّ قوات النظام تحاول السيطرة على حي الشيخ مقصود بشكل كامل و نزعه من أيدي الوحدات الكردية حتّى يتسنّى لها السيطرة على مدينة حلب بشكل تام .

 

IMG 02102017 213716 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى