الشأن السوري

مجازر جديدة في دير الزور و دعوات لناشطين و الائتلاف لإنقاذها

تشهد دير الزور مدينة و ريفها قصفاً جوياً مستمراً لنظام الأسد و حليفته روسيا حاصدين عشرات القتلى و الجرحى من المدنيين حيث استهدفت المقاتلات الروسية اليوم الجمعة الثاني من أيلول سبتمر الجاري منزلاً سكنياً و محيطه بالقرب من البلدية في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي مما أدى لوقوع مجزرة راح ضحيتها خمسة قتلى و اثنا عشر جريحاً في صفوف المدنيين معظمهم نساء و أطفال . بحسب ما أفاد مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في المنطقة .

 
و قال مراسل الوكالة إن ما لا يقل عن عشرة مدنيين قتلوا اليوم بقصف جوي و مدفعي طال مناطق النظام و تنظيم الدولة في المدينة .

 
في حين وقعت مجزرة بقصف روسي مماثل بالقنابل العنقودية في ريف دير الزور الغربي يوم أمس راح ضحيتها سبعة قتلى في  بلدة محميدة و تسعة قتلى في قرية الحسينية و خمسة عشر قتيلاً في قرية الجيعة بالإضافة لعشرات الجرحى غالبيتهم نساء و أطفال . بحسب ما أكد مراسل الوكالة .

 
و في سياق متصل دعا مسؤولون في الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية الأمم المتحدة إلى إنقاذ سكان دير الزور يوم أمس و قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف بدر جاموس إن نظام الأسد يعيق تنفيذ القرارات الدولية في سورية من أجل البقاء في السلطة و يبقي المدنيين تحت سلطة الإرهاب في حين طالب العضو صفوان جندلي الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية المدنيين و عدم تجزئة معاناتهم .

 
و أطلق ناشطون قبل أمس في مرصد العدالة من أجل الحياة في دير الزور دعوات لإنقاذ المدنيين و إيصال صوت المحافظة المنسية حقوقياً و قانونياً و إعلامياً إلى المجتمع الدولي ، فيما بلغت حصيلة قتلى المدنيين خلال شهر آب الفائت  أكثر من 128 قتيلاً .

zxc v

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى