الشأن السوري

داعش ينشر فيديو لأسرى روس لديه في دير الزور رداً على نفي روسيا

نشر تنظيم الدولة عبر وكالته ” أعماق ” اليوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تسجيلاً مصوّراً يظهِر جنديين روسيين أسرهما خلال استعادته لبلدة الشولا جنوب مدينة دير الزور، و ذلك رداً على نفي روسيا .

و ظهر رجلان يرتديان جلباباً رمادياً و كان أحدهما مكبل اليدين بينما بدت على وجه الثاني كدمات، و تحدث الأسير الروسي زابالوتني رومان / مواليد 1979، باللغة بالروسية قائلاً : ” أثناء هجوم معاكس نفذّته الدولة الإسلامية على منطقة الشولا وقعت في الأسر و معي تسوركانوف غريغوري، وهو من مواليد 1978 ” .

و في الثامن و العشرين من أيلول / سبتمبر الفائت شنّ مقاتلو التنظيم هجمات مباغتة و متزامنة على المواقع التي خسرها مؤخراً في دير الزور و استعادوا سيطرتهم على بلدتي الشولا و كباجب، و تمكّنوا من قتل جندي روسي و أسر جنديين آخرين و أسير ثالث من قوات النظام في الشولا .

و في هذا الصدد فندت وزارة الدفاع الروسية تقارير أشارت إلى اختطاف اثنين من العسكريين الروس في محافظة دير الزور السورية من قبل تنظيم الدولة، وقال متحدث باسم قاعدة “حميميم” الجوية الخميس الفائت: ” جميع العسكريين الروس الموجودين في سوريا أحياء و بصحة جيّدة و يقومون بتنفيذ مهماتهم وفقاً لاختصاصاتهم، ولم تكن هناك أيّ حوادث اختطاف أو خسائر في صفوف القوات الروسية في محافظة دير الزور أو غيرها من مناطق سوريا “.

 

جنديان روسيّان بالأسر لدى داعش ! فما طريقة الإعدام التي سيبتكرها التنظيم ؟!

يوتيوب : https://youtu.be/FbeiKg-_YsA

 

روس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى