الشأن السوري

أكثر من 60 قتيلًا بغارات التحالف على الرقة خلال ساعات

يزداد أعداد ضحايا مدينة الرقة المحاصرة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، مع استمرار طيران التحالف الدولي في غاراته الجويّة المكثفة على الأحياء الخاضعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة للشهر الرابع على التوالي على الرغم من تقلص رقعة السيطرة للتنظيم في المدينة .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة بأنّ طائرات التحالف الدولي ، ارتكبت مجزرة جديدة صباح اليوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، راح ضحيتها عشرين قتيلاً و خمسة عشر جريحاً في صفوف المدنيين على الأقل و ذلك جراء استهداف الغارات تجمعين لمدنيين في بئري ماء شمالي مركز المدينة .

و وقعت المجزرة بعد ساعات من مجزرة مساء يوم أمس التي راح ضحيتها أكثر من أربعين قتيلاً و عشرات الإصابات جرّاء تدمير الغارات بنائين سكنيين بالكامل في حي التوسعية وسط مدينة الرقة، و أكد مراسلنا وجود ضحايا تحت الأنقاض حتّى الآن مع غياب فرق الإنقاذ بشكل كامل عن المدينة .

يأتي ذلك كلّه مع استمرار القصف المدفعي المكثّف و المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة، وتركزت الاشتباكات اليوم في محيط مسجد الإمام النووي تزامناً مع عدة غارات جوية استهدفت المدينة، و منع تنظيم الدولة للمدنيين من الخروج خارج المدينة .

IMG 9809

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى