الشأن السوري

روسيا تتهم واشنطن بدعم داعش لمنع سيطرة الأسد على دير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الأربعاء الرابع من أكتوبر / تشرين الأول الجاري ، أنّ دعم الولايات المتحدة الأمريكية للإرهابيين يُمثّل عقبة رئيسية أمام القضاء على تنظيم الدولة في سوريا .

و قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف للصحفيين : ” على ما يبدو ، نجاحات الجيش السوري بدعم من القوات الجوّية الفضائية الروسيّة في التحرير السريع لوادي الفرات في دير الزور تتناقض مع خطط الزملاء الأمريكيين ” .

و أشار كوناشينكوف إلى أنّ كل الهجمات الأخيرة لمقاتلي التنظيم انطلقت من منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية التي تقع فيها البعثة العسكرية الأمريكية ، و التي لم يسمح الأمريكيون لقوات النظام ، بالاقتراب منها ، قائلاً : ” إذا كان الجانب الأمريكي يعتبر هذه العمليات ( حوادث غير متوقعة ) فإنّ القوّات الجوّية الفضائية الروسيّة في سوريا مستعدة لبدء تدمير كافة ( مثل هذه المفاجآت ) في المنطقة الخاضعة لهم ( للأمريكيين) ” .

كما أشارت وزارة الدفاع الروسية أن تنظيم الدولة ” داعش ” حصل على إحداثيات لمواقع تابعة لجيش نظام الأسد لا يمكن الحصول عليها إلا عبر الاستطلاع الجوي فقط متهمة بذلك الولايات المتحدة بتزويد داعش بإحداثيات تلك المواقع

المصدر : ( وكالات روسية )

 

1 783831

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى