الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 4-10-2017

الوضع العام:

سقط قتيل وجرحى مدنيين في بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية جراء قصف مدفعي تعرضت له الاحياء السكنية في البلدة فيما تعرضت بلدة حوش الضواهرة وبلدة اوتايا في منطقة المرج لقصف بصواريخ من نوع ارض ارض فيل وصواريخ عنقودية وقذائف الهاون اسفرت عن سقوط جرحى مدنيين واضرار مادية.

فيما تعرضت بلدة عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق لقصف بصواريخ من نوع ارض ارض فيل وقذائف من المدفعية الثقيلة اسفرت عن اضرار مادية كبيرة بالممتلكات والمباني السكنية.

كما قصفت قوات النظام بقذائف من المدفعية الثقيلة المباني في مدينة زملكا في الغوطة الشرقية اسفرت عن اضرار مادية وسقوط عدة جرحى بصفوف المدنيين وسقطت جرة غاز على أطراف بلدة جسرين في الغوطة الشرقية مسفرة عن اضرار مادية.

وبالانتقال للغوطة الغربية ألقى الطيران المروحي ليلة أمس عدد من البراميل المتفجرة وصلت الى 20 محملة بالنابالم الحارق باتجاه منازل المدنيين في مزرعة بيت جن بجبل الشيخ مخلفة حرائق ودمار هائل في حين ما تزال قوات النظام تفرض حصارها على بلدة كناكر بشكل جزئي، بالرغم من خروج سبعة من الثوار الذين يرفضون المصالحة من البلدة إلى القنيطرة، لاستكمال المفاوضات وتجنب أهالي البلدة القصف والقتل، فلم تكتفي قوات النظام بخروجهم فطالبت بخروج سبعة آخرين أو قبولهم بالتسوية

على الصعيد العسكري

أعلن جيش الاسلام اليوم عن تصديه لأربع محاولات اقتحام شنتها قوات النظام على محور جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين وتمكن جيش الاسلام من عطب دبابة تي 72 لقوات النظام اثناء محاولتها الاقتحام.

كما شهد محور عين ترما جوبر شرق العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة بين مقاتلي فيلق الرحمن وقوات النظام بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

Datei 30.09.17 00 17 48
رباط مقاتلي قوات المعارضة على جبهة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق