الشأن السوري

هيئة التفاوض شمال حمص تسلم الروس ملف المعتقلين ، ودخول مساعدات للحولة

عقدت اللجنة العسكرية المنبثقة عن هيئة التفاوض ، في الساعة الثالثة ظهر اليوم الأربعاء ، الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري،  في ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي ، اجتماعاً مع الجانب الروسي في معبر بلدة الدار الكبيرة ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة ” طلال أبو الوليد ” .

و بحسب بيان نصي نشرته هيئة التفاوض ، فقد تم خلال الاجتماع التوقيع على عدة نقاط مع الجانب الروسي أهمها “الوقف الفوري لإطلاق النار ، والموافقة على فتح المعابر الإنسانية المقررة والموافق عليها من الطرفين ، بالإضافة لتسليم الوفد الروسي ملف المعتقلين وتعهد الوفد الروسي بالعمل بجدية على هذا الملف .

كما أكدت اللجنة في بيانها بأنه “تم تسليم ملف المعتقلين للوفد الروسي و قد تضمن هذا الملف 12174 معتقلا ، في حين تعهد الروس على العمل بجدية حول هذا الملف و الذي يعتبر من أهم البنود التي تهم المواطنين .

وكانت اللجنة العسكرية المكلّفة اجتمعت في الأول من أكتوبر / تشرين الأول الجاري مع الجانب الروسي و تم مناقشة وقف إطلاق النار و اتفاقية خفض التصعيد في المنطقة .

و في سياق آخر دخلت اليوم إلى بلدة الحولة المحاصرة ، قافلة مساعدات إنسانية تضم إحدى وستين شاحنة ، سبعة عشر منها ستتوجه لقرى ريف حماه الجنوبي ، و دخلت الشاحنات عن طريق لجنة الصليب الأحمر الدولية و الأمم المتحدة ، حيث احتوت على سلل غذائية ومادة الدقيق وأدوية وإسفنج ومتممات غذائية للأطفال وسلل صحية وكتب مدرسية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى