أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 30/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • ساعات تحسم مستقبل درعا وحملة النظام السوري ضدّها والأخير يرسل مساعدات لإدلب والهيئة توضّح

أفادت مصادر محلّية، بانتهاء الاجتماع بين الوفد الروسي وضباط من اللجنة الأمنية التابعة لـ النظام السوري من جهة، ووجهاء من محافظة درعا، وممثلين عن اللجنة المركزية فيها من جهةٍ أخرى.

وفي التفاصيل، أوضحت المصادر أنّ اللجنة المركزية غرب درعا والوجهاء، رفضوا طلبات النظام السوري بخصوص التهدئة في درعا، كونها تحمل شروطاً “قاسية” بحق أبناء المنطقة.

وتضمّنت الشروط المرفوضة تسليم السلاح، وإنشاء تسع نقاطٍ عسكرية للنظام داخل الأحياء المحاصرة، فيما بالمقابل أعطى النظام مهلةً حتى يوم غدٍ الثلاثاء، لتنفيذ شروطه أو ستواجه درعا محاولةً جديدةً لاقتحامها بالقوة العسكرية وسط تهديدٍ بتصعيدٍ أكبر.

========تكملة الخبر ========

  • وسط تكتمٍ إعلامي… عناصر “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة يتظاهرون بمعسكر ليبي مطالبين بالعودة لسوريا

خرجت مظاهرة حاشدة لعناصر “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة في معسكر “اليرموك” اليوم الاثنين، احتجاجاً على سرقة رواتبهم للأشهر الماضية.

وفي التفاصيل، أفاد مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية نقلاً عن مصادر خاصّة أنّ المظاهرة التي خرجت في المعسكر الليبي الذي يضمُّ عناصر غالبيتهم من فرقة المعتصم والصقور والحمزات.

وأشارت المصادر إلى وصول رواتب أربعة أشهرٍ ماضية مستحقة الدفع، أمس الأحد، حيث تفاجأ عناصر “الجيش الوطني” بالخصم الكبير الذي وصل من أصل ٢٠٠٠ دولار شهريّاً الى خمسة آلاف ليرة تركيّة شهرياً.

========تكملة الخبر ========

  • مع اشتداد القصف.. ناشطون يصفون أوضاعاً إنسانية “مؤسفة” في درعا

مع اشتداد القصف على أحياء درعا البلد، صباح اليوم الإثنين، تزامناً مع هجوم لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على منطقة البحار، وصف ناشطون الأوضاع الإنسانية الحالية في المدينة.

وغرّد الناشط “أحمد أبازيد” عبر حسابه في تويتر بالقول، إن الحملة العسكرية في أعنف مراحلها، والوضع الإنساني هو الأسوأ منذ بدء الحصار، مشيراً إلى أن “هناك حرائق منتشرة في المنازل من شدة القصف، ولا إمكانية لإسعاف أي جريح”.

وبدأت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، صباح اليوم الإثنين، محاولة اقتحام أحياء درعا البلد المحاصرة من عدة محاور وسط تمهيد ناري عنيف ومكثّف.

========تكملة الخبر ========

  • محاولة اقتحام لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على درعا

بدأت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، صباح اليوم الإثنين، محاولة اقتحام أحياء درعا البلد المحاصرة من عدة محاور وسط تمهيد ناري عنيف ومكثّف.

وأكدت مصادر محلية أن قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها استهدفت أحياء درعا البلد بعشرات الصواريخ الثقيلة من نوع “فيل” و”جولان” إضافة إلى القذائف المدفعية والهاون، علاوةً على الاشتباكات العنيفة التي تدور مع مقاتلي درعا.

وذكر مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية أن قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها تحاول التقدم من محوري القبة والكازية تزامناً مع القصف العنيف، ويأتي ذلك بعد محاولة فاشلة مساء أمس سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • عون يدعو الشعب اللبناني لأمر ويحذر من مخطط خطير

دعا الرئيس اللبناني ميشيل عون، اليوم الإثنين، الشعب اللبناني إلى الالتفاف حول مؤسساتهم العسكرية والأمنية. 

وقال عون: أدعو الشعب إلى الالتفاف حول مؤسساتهم العسكرية والأمنية لتفويت الفرصة على الساعين إلى عرقلة أي محاولة للنهوض بالبلاد.

وشدد عون على الجيش والقوى الأمنية إلى الحذر من أي نشاط أو مخطط إرهابي يهدف إلى استغلال الظروف الصعبة في البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار معمل ببرج البراجنة في الضاحية الجنوبية ببيروت يخلف 3 قتلى وجريح

أفادت وسائل إعلامٍ لبنانيّة، اليوم الاثنين، بـ انفجار معمل لتصنيع سخانات المياه (القازانات) في منطقة البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت أسفر عن سقوط 3 قتلى وجرحى.

ووفقاً للمعلومات الأوّلية، فقد أدّى الانفجار إلى مقتل 3 أشخاص، فيما هرعت قوّة تابعة للجيش اللبناني ومخابراته للمكان وطوّقته.

وبحسب شهادات شهود عيان لإذاعة “صوت لبنان” المحلّية، فإنّ الانفجار دوى أثناء قيام مجموعة من عمّال المعمل بتلحيم أحد الخزانات، مما أدّى إلى مقتل صاحب الشركة و 2 من العمال.

========تكملة الخبر ========

  • المفوضية العليا تكشف عن عدد مراقبي الأمم المتحدة في الانتخابات العراقية المقبلة

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مساء اليوم الإثنين، عن عدد مراقبي الأمم المتحدة الذين سيحضرون الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها في 10أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال عضو إعلام المفوضية عماد جميل محسن: “شكلنا لجنة عليا يرأسها قاضي الدائرة الانتخابية، تتابع وتهتم باستقبال المراقبين الدوليين خاصة وأن هناك عدداً كبيراً من مراقبي الأمم المتحدة يتجاوز 120 مراقباً”.

وأضاف: “هناك دول أوروبية ومن الجامعة العربية تريد المشاركة بمراقبة الانتخابات إضافة إلى السفارات العربية والأجنبية الموجودة”.

========تكملة الخبر ========

  • الغضب يشعل الأردن بعد دعوة كاتبة أردنية إلى رفع الآذان بصوت أم كلثوم

قالت وسائل إعلام أردنية، اليوم الإثنين، إن الكاتبة الأردنية، زليخة أبو ريشة، أثارت جدلاً واسعاً بسبب دعوتها إلى رفع الآذان بصوت أم كلثوم.

وذكرت أن الكاتبة الأردنية طالبت بإيجاد صوت مشابه لصوت كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم قائلةً: ” لا أَملُّ الاستماع إلى الأذان، إذا كان الصوت شجياً، ولكن هذا الصوت المعلّب الذي تبثه وزارة الأوقاف، لا يُذكّر بصلاة، ولا يهيء لخشوع”.

وتابعت: ”أطربوا القلوب بما يُشجي، ولا تنفّروا ما وسعكم التنفير، هاتوا لنا آذانَ محمد رفعت فجراً، وعبد الباسط ظهراً، والمنشاوي عصراً، ومصطفى إسماعيل مغرباً، وأم كلثوم عشاء. لعلَّ الذائقة ترتقي، والجمال يصبح برهاناً على صدق الحال“.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • عقب الغارة الأمريكية.. هجوم بالصواريخ على مطار كابل

ذكرت مصادر أفغانية اليوم الإثنين، أنه تم استهداف مطار كابل بعدد من الصواريخ، وذلك قبل أقل من 48 ساعة على استكمال القوات الأمريكية انسحابها من أفغانستان.

واعترضت منظومة دفاع صاروخي أمريكية عدة صواريخ أطلقت على مطار كابل الدولي، حسب تقارير أولية.

-وقال مسؤول أمريكي، إن ما يصل إلى خمسة صواريخ أُطلقت، و لم يتضح ما إذا كان نظام الدفاع أسقطها جميعًا.

======تكملة الخبر ======

  • الأمم المتحدة تكشف كيف يعذّب زعيم كوريا الشمالية السجناء في حال قاموا بـ”الشخير”

كشفت تقارير جديدة للأمم المتحدة، كيف تقوم السُلطات في كوريا الشمالية على تعذيب السجناء لديها بعقوبات صادمة ولأسباب غريبة.

وقال تقرير جديد للأمم المتحدة إن كوريا الشمالية تقوم بتعذيب معتقليها من خلال تعريضهم للضرب وإجبارهم على أداء تمارين مجهدة وعمل يدوي شاق.

-وذكرت وسائل إعلام غربية بأنه من المقرر تقديم التقرير إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر (أيلول)، حيث تمت كتابته بعد إجراء مقابلات مباشرة وفحص تقارير استخباراتية لمعرفة ما إذا كان هناك انتهاك لحقوق الإنسان في البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • الإعصار إيدا.. “كارثة كبرى” في لويزيانا وبايدن يأمر بتحركات عاجلة

صادق الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين، على قرار إعلان ولاية لويزيانا الأمريكية منطقة كوارث، بعد أن اجتاحها الإعصار إيدا خلال الساعات الماضية، ماراً بخليج المكسيك، ومصحوباً برياح سرعتها 240 كيلومتراً في الساعة وأمطار غزيرة وأمواج شديدة.

وأمر بايدن الليلة الماضية بتقديم مساعدات فدرالية لإغاثة المناطق المتضررة في ولاية لويزيانا نتيجة الفيضانات والرياح العاتية التي تسببت في تدمير منازل.

وانتشرت لقطات مرعبة من مختلف المناطق في الولاية للحظات “غضب وتفلت” هذا الإعصار الرهيب.

========تكملة الخبر =======

  • بايدن يرتبك بعد سؤال حول أفغانستان.. وواشنطن تشرع بمناقشة “الخطوات المُقبلة”

خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن عن طوره، بعد أن طُرح عليه سؤال من أحد الصحفيين عن أفغانستان، في مشهدٍ لقي انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع فيديو خلال مؤتمر صحفي لجو بايدن في إدارة الغذاء والدواء، الذي تعطل على خلفية إعصار إيدا، الرئيس الأمريكي وقد اعترته حالة من الارتباك بعد أن وجه له سؤالاً حول أفغانستان.

وكان بايدن قد قال في بداية المؤتمر إنه لا يخطط للإجابة على أسئلة الصحفيين، إلا أنه مع ذلك أعطى الكلمة لمراسل بلومبيرغ نيوز.

========تكملة الخبر =======

  • ترامب يكشف ما دار بينه وبين زعيم حركة طالبان.. ومشروع فرنسي بريطاني مرتقب حول كابل

كشف الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، ما دار بينه وبين زعيم حركة طالبان عبد الغني برادار، العام الفائت، بشأن مغادرة القوات الأمريكية أفغانستان.

وقال ترامب خلال لقاءٍ إذاعي مع المذيع هيو هيويت، إنه “هدد زعيم حركة طالبان، في حال عدم تنفيذ وعودهم للولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف: “لقد تحدثت إلى الرئيس المعروف لديهم، وقلت له ستتعرضون لضربة أقوى من أي بلد وأي شخص أصيب في أي وقت مضى في تاريخ العالم، وسنبدأ بالموقع الدقيق والمدينة بالضبط، وهي هنا”..

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أبو الشيعة في لبنان، أدخل حافظ والعلويين للإسلام، تكرهه إيران ويغار منه حسن نصرالله ,, موسى الصدر

 

  • السكان الأصليين لأمريكا .. الهنود الحمر القصة المخفية

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى