الشأن السوري

هجوم مفاجئ لتحرير الشام على قرية للنظام جنوب إدلب

قامت ” هيئة تحرير الشام ” صباح اليوم الجمعة السادس من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، بشنّ هجوم مُفاجئ على مواقع قوات النظام في قرية ” أبو دالي ” في ريف إدلب الجنوبي، و هي قرية معقل عضو مجلس الشعب الشيخ ” أحمد درويش المبارك ” .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب : إنّ هيئة تحرير الشام سيطرت على أجزاء من قرية أبو دالي مع استمرار الاشتباكات بينها و بين قوات النظام بشكل عنيف إلى الآن داخل القرية التي طال محيطها قصف بعدة غارات جوّية .

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام استهدفت بعدة غارات جوّية مدينة ” خان شيخون ” و قرى ” تل خنزير – الفرجة – أم الخلاخيل – الدجاج – أبو عمر – المشيرفة ” في ريف إدلب الجنوبي مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى استهداف قوات النظام المتمركزة في مطار حماة العسكري بالصواريخ المحمّلة بالقنابل العنقودية قرية تل خنزير .

و في سياق متصل أشار مراسلنا في ريف حماة الشرقي إلى أنّ هيئة تحرير الشام قامت صباح اليوم باستهداف قرية القاهرة بقذائف الهاون و المدفعية الثقيلة بالتزامن مع الهجوم على حواجز قرية أبو دالي، كما طال محيط قريتي القاهرة وعطشان قصف مدفعي و جوّي للنظام .

فيما قالت مصادر مقربة من الهيئة : ” إنّ قوات النخبة التابعة لهيئة تحرير الشام نفذت هجوماً عنيفاً بعد تمهيد مدفعي على مواقع قوات النظام و قد استهدفت الهيئة مواقع النظام في قرية أبو دالي بسيّارة مفخخة ” .

في حين تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إشاعات مفادها أنّ ” سبب الاشتباكات هو تصفية حسابات بين التجار حيث اختلس (أحمد درويش) التابع للنظام، على المدعو (أبو أحمد حدود) التابع للهيئة مبلغاً قدره اثنين مليون دولار كانت بحوزته لتشغيلها في تجارة البنزين و السكر و السيّارات و عندما اقترب دخول الأتراك طالبه بحقوقه و إعادة المبلغ مع الأرباح لكنّه رفض “، فيما قال آخرون : إنّ ” السبب يعود للمطالبة بالأسرى الذين تم أسرهم في المعركة الأخيرة بريف حماة “. و هي مجرّد أنباء غير مؤكدة.

بينما أشار البعض إلى أنّ الهيئة بدأت معركتها الثانية بهدف السيطرة على أبو دالي انتقاماً من آل درويش إثر خيانتهم في المعركة السابقة و الثأر لما خسرته الهيئة خلالها .

320163212327839
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-03 19:23:27Z | |

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى