الشأن السوري

أهل الديار تعلن جاهزيتها للتعاون مع الجيش التركي في عملياته ضد الوحدات الكردية في عفرين

أعلنت غرفة عمليات أهل الديار ، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء السادس من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، عن جاهزيتها الكاملة لمساندة الجيش التركي في عملياته العسكرية ضد قوات الـ PKK في منطقة عفرين والقرى و البلدات التابعة لريف حلب الشمالي .

وجاء في البيان “بناء على المعطيات الجديدة على الساحة ، فإن غرفة عمليات أهل الديار تعلن جهوزيتها القصوى ، و استنفارها لجميع قواتها الرديفة داخل منطقة عفرين و القرى و البلدات المغتصبة بالريف الشمالي ، و ذلك للنهوض بواجب الإسناد و خلخلة صفوف الإرهابيين من عصابات PKK و أذرعها ، إضافة للقيام بأعمال الرصد و المتابعة لتحركاتهم ” .

وأكدت غرفة العمليات في بيانها “استعدادها التام لتبادل المعلومات مع الجيش التركي أولاً بأول ، و طالبت من الأهالي في مناطق سيطرة (قسد) شمال حلب الابتعاد عن مراكز و تحشدات “عصابات الـ PKK” ” .

و كانت مجموعة من أبناء مدينة تل رفعت و القرى المحيطة بها قد شكَّلوا مؤخراً في ريف حلب الشمالي ، غرفة عمليات “أهل الديار” ، ضد قوات “قسد” التي تتمركز في المدينة .

يشار أن وسائل إعلام تركية، قد كشفت في شهر آب/ أغسطس الماضي، أن نحو 20 ألف مقاتل من قوات المعارضة سيشاركون في عملية عسكرية تركية، لطرد ميليشيا “الوحدات الكردية” من المناطق التي تشملها العملية التي ستحمل اسم “سيف الفرات”، وفق صحيفة “قرار” التركية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى