الشأن السوري

المحيسني: لم أفتي بـ التدخل التركي في إدلب وأدعو لاجتماع لحسم الأمر

أكد الشيخ ” عبد الله المحيسني ” في موقعه الرسمي على قناة التلغرام، ظهر اليوم السبت السابع من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، أنّه لم يصدر منه أو من الشيخ ” أبي الحارث المصري ” أيّ فتوى حول التدخل التركي في محافظة إدلب .

و أوصى المحيسني طلاب العلم و مشايخ الساحة أن يدعوا إلى ” اجتماع يحضره أبرز العلماء و المشايخ في الساحة بعيداً عن معايير الفصائلية إنّما بمعيار ( فاسألوا أهل الذكر ) ويحضر معهم السياسيون و يطلعوهم على تفاصيل النازلة و من ثم يخرجون بفتوى عامة للساحة ” . مشيراً إلى هذا ” كان منهج عمر رضي الله عنه و هو إمام مجتهد صحابي خليفة عالم فنحن أحوج لذلك في حالنا هذه “. بحسب قوله .

يذكر أنّ الشيخ عبد الله المحيسني و بقية المشايخ في الساحة أبرزهم عبد الرازق المهدي و أبو الحارث المصري، قد وردتهم رسائل عديدة بأن يصدروا فتوى تتعلق بتدخل تركيا في إدلب .

و كان مجلس شورى أهل العلم في الشام قد أوضح في بيان سابق أنّ دخول الأتراك إلى المناطق المحرّرة في الشمال السوري إن كان بهدف حمايتها من القصف و لمساعدة الفصائل الثورية على التوحد والاجتماع لإنشاء جيش وطني موحّد ضد أعداء الثورة، فهو مشروع ممدوح و مشكور .

72015553836332

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى