الشأن السوري

قصف عنقودي للنظام جنوبي إدلب، ومحلي جرجناز يُعلنها منكوبة

قضى طفل نحبه، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، جرّاء قصف صاروخي لنظام الأسد على بلدة “جرجناز”، فيما أعلن مجلسها المحلي أنّها “منكوبة”.

الصواريخ تحمل قنابلًا عنقوديةً:

أفاد “صادق الشحود” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الجنوبي، بأنَّ قوَّات النظام المتمركزة في قرية أبو دالي شرقي إدلب، استهدفت بلدة جرجناز صباح اليوم بعشرة صواريخ عنقودية مما أدى إلى مقتل الطفل “محمد رحيل 13 سنة” وإصابة آخرين.

وأضاف مراسلنا: أنَّ قصفًا عنقوديًّا مماثلًا للقوات المتمركزة في حاجز بلدة حيالين بريف حماة، طال محيط مدينة “خان شيخون” وقريتي “الشيخ دامس” و”ركايا سجنة” وبلدة “كفرسجنة” جنوبي إدلب، واقتصرت الأضرار على الماديات.

قصف مكثف طال ناحية التمانعة:

تحدث مراسل الوكالة عن استهداف قوّات النظام المتمركزة في قرية معان بريف حماة بلدة “التمانعة” ومحيطها جنوبي إدلب بأكثر من ستين صاروخًا شديد الانفجار.

مجلس جرجناز المحلي يعلنها منكوبة:

أعلن مجلس جرجناز المحلي، في بيان، أنّ البلدة منكوبة وخالية من السكان بسبب القصف الروسي الأسدي بصواريخ أرض أرض، وطالب منظمات المجتمع المدني بتحمّل مسؤولياتها تجاه الفارين من القصف.

رتل تركي جديد يدخل إدلب:

دخل رتل عسكري تركي، اليوم، مؤلف من آليات وعربات مصفحة إلى نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان شرقي إدلب، بهدف تبديل العناصر.

وأول أمس الاثنين، أعلن المجلس المحلي لبلدة “التح” جنوبي إدلب أنّ البلدة باتت “منكوبة” نتيجة تعرضها إلى القصف الممنهج والمستمر على مدار شهرين وحتى الآن على يد قوات النظام وميليشياتها.

 

215710

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى