المقالات

أردوغان : بدأنا تطبيق خفض التصعيد بإدلب ولن نسمح بفتنة جديدة شمال سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان : ” بدأنا بتطبيق قرارات أستانة و إعلان إدلب كمنطقة لخفض التصعيد و نخوض هذه العملية التي بدأت يوم أمس إلى جانب الجيش السوري الحرّ ، و ستسمر بهدوء بشكل مخطط له بالتنسيق مع روسيا و إيران حتّى ضم إدلب لمنطقة وقف الاشتباك ” .

و أضاف أردوغان في ختام الاجتماع التشاوري و التقييمي لحزب العدالة والتنمية الـ26 في مدينة أفيون التركية ، عصر اليوم الأحد الثامن من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، ” نحن أحفاد العثمانيين لن نصمت أمام الظلم الذي يتعرض له إخواننا ، و بدل أن ندافع عن أنفسنا سنهاجم مناطق الخطر بدأنا بمدينة جرابلس و الآن في إدلب ، و نحن في تواصل دائم مع إخواننا على الحدود و نتلقى المعلومات اللازمة ، و نتابع التطورات عن كثب و ستكون لهذه العملية في إدلب نهاية جيدة ” .

و شدد أردوغان على أنّ ” تركيا لن تسمح بمحاصرتها عبر التهديدات القادمة من سوريا و العراق “، قائلاً : ” نحن مضطرون إلى عرقلة الحزام الإرهابي المراد إنشاؤه من أقصى شمال سوريا إلى البحر الأبيض المتوسط ، فلا يمكن السماح بتنفيذ هذا المشروع و إذا تحقّق فإنّنا سنشهد أحداثاً مماثلة لتلك التي حصلت في مدينة كوباني ” .

و تابع : ” لن نسمح بحدوث فتنة جديدة في شمال سوريا .. علينا أن نعلم بوجود محاولات جادة لتأسيس دولة على طول الحدود الشمالية لسوريا ، و إذا التزمنا الصمت فإنّ تلك المحاولات ستتحقّق ” .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق