حوادث

تركيا تعتقل ثلاثة بحّارة سوريين، وتستدعي موظفاً بالقنصلية الأمريكية

اشترك الان

أوقفت الشرطة التركية، ثلاثة بحّارة سوريين في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، بتهمة نقل عناصر من منظمة “PKK الإرهابية” – على حد وصفهم – من سوريا إلى تركيا عبر البحر، بالإضافة إلى شخص ينتمي إلى “PKK”، حيث جرت إحالتهم إلى القصر العدلي، و نفذّت فرق الأمن العملية في قضاء سيدي كمر، اليوم الاثنين التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري .

و أفادت مصادر أمنية تركية بأنّ: ” فرق مكافحة الإرهاب في الولاية المطلّة على بحر إيجه، تلقّت معلومات استخباراتية بقيام بحّارة سوريين بنقل إرهابيين من مدينة اللاذقية السورية إلى موغلا، فيما ألقت فرق الأمن القبض على أربعة إرهابيين و ثلاثة متواطئين معهم، في دورية على أحد الطرقات قرب قضاء سيدي كمر في الرابع من الشهر الحالي، وبعد يوم جرى تحييد خمسة آخرين في المنطقة” .

و في سياق آخر قالت النيابة العامة بمدينة إسطنبول التركية، اليوم، إنّها استدعت شخصاً يعمل بالقنصلية العامة الأمريكية بإسطنبول، ولا يتمتع بحصانة دبلوماسية للإدلاء بإفادته، و ذلك بعد أسبوعين من سجن موظف آخر يدعى “متين طوبوز” يعمل في القنصلية الأمريكية، بتهمة التجسس و الارتباط بمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية . بحسب قولها .

و أوضحت نيابة إسطنبول في بيان اليوم، أنّها أصدرت مذكرة توقيف بحقّ زوجة و نجل الموظف بالقنصلية الأمريكية و المستدعى إلى النيابة، للاشتباه بأنّهما “قياديان” لدى منظمة “غولن” مضيفةً أنّه ” بموجب إفادة المشتبه به طوبوز، اتخذ قرار بإصدار مذكرة توقيف بحق المدعويْن (س.ج) و (ك.إ.ج) المشتبه بهما في ذلك، وتم إلقاء القبض عليهما في أماسيا، و جُلبا إلى إسطنبول لاستكمال الإجراءات القضائية بحقّهما “. وفق البيان .

و يوم أمس أعلنت السفارة التركية في واشنطن، تعليق منح التأشيرات للمواطنين الأمريكيين في مقرّها و جميع القنصليات التركية في أمريكا، ردّاً على إعلان السفارة الأمريكية في أنقرة، تعليق جميع خدمات التأشيرات في مقرّها و جميع القنصليات الأمريكية في تركيا، باستثناء المهاجرين .

المصدر : ( الأناضول )

5af8d772 09101712 m2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى