الشأن السوري

الاتحاد الأوربي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية !

أقرَّ الاتحاد الأوروبي ، اليوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، سلسلة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية و ذلك تطبيقاً لقرار صادر عن مجلس الأمن الدولي ، رداً على تجربة نووية لبيونغ يانغ في بداية أيلول/ سبتمبر 2017 .

و بحسب بيان صدر عن مجلس الاتحاد الأوروبي ، فإنَّ القرار جاء رداً على الأنشطة التي تقوم بها جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في مجال الأسلحة النووية و الصواريخ البالستية ، في انتهاك وازدراء فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي السابقة ” .

و أوضح البيان أنَّ “العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية تشكل العقوبات الأشد التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي الذي سبق أن فرض إجراءات عقابية بحق أربعين بلداً في الإجمال حتى الآن ” .

و تشمل العقوبات حظراً على الشركات الأوروبية “بيع سوائل الغاز الطبيعي” لكوريا الشمالية و”توريد منتجات نسيج من هذا البلد” ،  كما تشمل الإجراءات الجديدة فرض قيود على بيع المنتجات النفطية و النفط الخام” إلى هذا البلد .

و أضاف البيان أنه “علاوة على ذلك لن تمنح الدول الأعضاء تراخيص عمل جديدة لمواطني” كوريا الشمالية ” تمكنهم من دخول أراضيها و العمل فيها حيث إنه يشتبه في حصولهم على عائدات تستخدم في دعم برامج غير قانونية للأسلحة النووية و الصواريخ البالستية في بلادهم ” .

و كان الاتحاد الأوروبي أدرج في منتصف أيلول/ سبتمبر 2017 على “لائحته السوداء” شخصاً و ثلاثة كيانات حددت الأمم المتحدة أنها مشاركة في برنامج “خفي” لكوريا الشمالية لتطوير قنبلة ذرية .

 

441 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى