أخبار العالم

واشنطن تُعلن مقتل 9 أمريكيين في هجوم حماس.. ومصير مجهول لـ10 بريطانيين

أعلن البيت الأبيض، الاثنين، مقتل تسعة أمريكيين في الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل، في الوقت الذي أبدت لندن مخاوف من مقتل عدد من مواطنيها خلاله.

واشنطن تُعلن مقتل 9 أمريكيين في هجوم حماس.. ومصير مجهول لـ10 بريطانيين

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر “يمكننا في الوقت الحاضر تأكيد مقتل تسعة مواطنين أمريكيين” مضيفاً أن الولايات المتحدة لم تتلق حتى الآن أنباء عن بعض رعاياها في إسرائيل و”تعمل مع السلطات الإسرائيلية لتحديد مكان وجودهم”.

يأتي هذا التأكيد بعدما حذرت السفارة الأمريكية في لبنان في وقت سابق من أن الوضع في إسرائيل “لا يُمكن التنبؤ به”، داعية المواطنين الأمريكيين في جميع أنحاء المنطقة إلى توخي الحذر.

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) نقلاً عن مصدر رسمي أن هناك مخاوف من أن أكثر من عشرة بريطانيين قتلوا أو فقدوا في إسرائيل.

من جهتها، امتنعت وزارة الخارجية البريطانية عن التعليق.

وقالت أسرة رجل ولد في لندن وكان يخدم في الجيش الإسرائيلي إنه توفي يوم السبت على حدود غزة. وقالت السفارة الإسرائيلية في لندن أمس الأحد إن بريطانياً آخر في عداد المفقودين.

وقُتل نحو 800 إسرائيلي جراء هجوم حماس (طوفان الأقصى)، بينما يقول سفير إسرائيل في واشنطن إن “عدد القتلى قد يكون أكبر مما هو معلن بكثير”.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية إلى 560، وإصابة أكثر من 2900.

اقرأ أيضاً.. نتنياهو: رد إسرائيل على هجوم حماس سيغيّر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى