الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 10-10-2017

الوضع العام:

هدوء عام تشهده المدينة لا مشاكل أمنية تذكر فيما أكدت مصادر محلية في محافظة الحسكة عن انخفاض منسوب مياه سد تشرين بشكل ملحوظ، وخاصة بعد قيام السلطات التركيا بقطع المياه عن السد، هذا السد الذي يساهم بتغذية الكثير من المدن وبالبلدات بالطاقة الكهربائية في الحسكة، وبالتالي فإن انخفاض منسوب المياه سينعكس سلباً على عدم توفر الكهرباء للمواطنين لاحقاً.

من جهة أخرى اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الشمال السوري عن تأجيلها موعد انتخابات مجالس البلديات والنواحي في المقاطعات، والمزمع اجراؤها في 3/11/2017 إلى الأول من كانون الأول للعام الحالي، وذلك لوضع جدول زمني يناسب حجم هذه الانتخابات والتحضير لها بشكل مناسب. والجدير بالذكر أنه سيتم فتح باب الترشيح لهذه الانتخابات في السابع عشر من الشهر الجاري ولغاية الثاني من شهر تشرين الثاني.

كما أكدت مصادر مسؤولة في مخيم اللاجئين عين عيسى بأنه وبالتعاون مع مفوضية اللاجئين ومنظمة الفرات سيتم تجهيز المخيم استعداداً للشتاء، والتجهيزات ستكون عبارة عن بناء جدار وصقل الأرضيات بالإسمنت، بالإضافة إلى استبدال الخيم القديمة والتالفة بخيم جديدة، هذا وأشار المصدر بأنه سيتم توزيع بطانيات وحصائر وغيرها من الأدوات.

على صعيد آخر قتل طفل من قرية الرشيدية شمال مدينة الشدادي جنوب الحسكة جراء انفجار لغم أرضي

DSC 5680

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى