الشأن السوري

مقاتلين بالمعارضة السورية يسلّمون أنفسهم للنظام ، و الأخير يعتقلهم !!

اعتقلت قوات النظام اليوم الأربعاء الحادي عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، قيادي في الجيش الحر يدعى ربيع الحسن والذي يعمل في صفوف لواء اسود القلمون  التابع لقوات الشهيد أحمد العبدو و معه مجموعة عناصر بعد موافقة النظام على تسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم .

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في القلمون الشرقي إنَّ أكثر من خمسة عشر عنصراً بينهم قيادي من قوات الشهيد أحمد العبدو التابعة للمعارضة ، قاموا بتسليم أنفسهم لقوات النظام السوري المتواجدين في حاجز ظاظا بريف دمشق الجنوبي بهدف تسوية أوضاعهم وعبورهم نحو القلمون الشرقي .

و ذكر مراسلنا أنَّ مصيرهم لا يزال مجهولاً حتى اللحظة ، مع توارد أنباء عن قيام قوات النظام باعتقالهم واقتيادهم إلى الفرع الأمنية في مدينة دمشق ، و تجري محاولات من القائد الذي فاوض النظام لكشف مصيرهم والإفراج عنهم والتي لم تنجح لحد هذا الوقت ” .

و تخوض فصائل في الجيش الحر من ضمنهم قوات الشهيد أحمد العبدو معارك ضد قوات النظام في البادية السورية رغم الضغوط التي تمارسها الدول الداعمة في “الموك” من بينها واشنطن لوقف قتال النظام وهو ما ترفضه الفصائل مبدية استعدادها لمواصلة القتال ، وكانت قوات المعارضة قد انسحبت في الشهر الماضي من عدة نقاط في البادية منها مخيم الحدلات و بعض المخافر الحدودية مع الأردن .

 

ag12

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى