أخبار العالم

وصفه ترودو بـ”الخطير جداً”.. انفجار سيارة على جسر “رينبو” الحدودي بين أمريكا وكندا

تحقق السلطات الفيدرالية الأمريكية في حادث انفجار سيارة عند معبر جسر “رينبو” الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا، أسفر عن مصرع شخصين كانا على متنها.

انفجار سيارة على جسر رينبو

وقالت حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية: “لا مؤشّرات على عمل إرهابي في انفجار سيارة عند معبر حدودي بين الولايات المتحدة وكندا”.

وقالت مدينة نياغرا فولز الأمريكية عبر صفحتها على فيسبوك إن جسر رينبو مغلق “حتى إشعار آخر”.

 


ونقلت شبكة “سي بي إس” عن شاهد قوله إنه شاهد سيارة “تطير بسرعة تفوق مئة ميل في الساعة (160 كلم) بتأثير محتمل من الانفجار”، لافتاً إلى أنه شاهد لاحقاً “كرة نار” على الجسر.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن انفجار سيارة على الحدود بين كندا والولايات المتحدة قرب شلالات نياغارا يشكل “وضعاً خطيراً للغاية”.

وقال ترودو أمام مجلس العموم: “لا تزال هناك أسئلة كثيرة ونحاول الحصول على أجوبة في أسرع وقت ممكن”.

 


إلى ذلك، قام مكتب الشرطة الفدرالية في مدينة بوفالو في ولاية نيويورك والقريبة من شلالات نياغرا، بإرسال محققين متخصصين في مكافحة “الإرهاب”.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، إن شرطة الولاية “تعمل مع وحدة مكافحة الإرهاب في مكتب التحقيقات الفدرالي لمراقبة كل نقاط الدخول إلى ولاية نيويورك”.

وتم إغلاق نقاط العبور الحدودية الدولية بين كندا وغرب نيويورك بعد الحادث المبلغ عنه، والذي أدى إلى مقتل اثنين كانا داخل السيارة وإصابة أحد حرس الحدود بجروح طفيفة.

رينبو
وصفه ترودو بـ”الخطير جداً”.. انفجار سيارة على جسر “رينـبو” الحدودي بين أمريكا وكندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى