أخبار العالم

وفاة الشيخ المصري عبد الله كامل في أمريكا وحزن يخيم على محبيه.. من هو

أثار نبأ وفاة الشيخ المصري عبد الله كامل، إمام أحد المساجد في أمريكا، عن عمر ناهز 38 عاماً، حالة من الحزن بين محبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نعاه علماء بارزين حول العالم.

– وفاة الشيخ المصري عبد الله كامل

أَمَّ عبد الله كامل بالمسلمين من الجاليات العربية الإسلامية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي، بمسجد في أمريكا.

وقالت الصفحة الرسمية للمسجد، اليوم الخميس: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبد الله كامل، إمام مسجدنا في تراويح رمضان، منذ ساعات قليلة، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة قريباً”.

وعقب انتشار خبر وفاته، نعاه عدد كبير من رواد مسجده ومحبيه ومتابعيه على منصات التواصل، ومنهم الدكتور أحمد عيسى المعصراوي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، الذي قال: “رحم الله الشيخ عبد الله كامل ونوّر قبره ورفع درجاته في عليّين”.

 

كما كتب أحمد بن عبد العزيز النفيس: “وفاة الشيخ القارئ عبد الله كامل، المصري الكفيف الذي اشتُهر بعذوبة تلاوته وقوة أدائه الخاشع، في أمريكا قبل قليل، والحمد لله قد بلغ رمضان، وصلَّى بالناس إماماً بالتراويح والقيام، فاللهم ارحمه وتقبَّله وأكرِم نزله، واجعل اللهم القرآن شفيعاً له”. 

 

– نبذة عن الشيخ عبد الله كامل

الشيخ عبد الله أحمد كامل، هو داعية إسلامي وشيخ مصري كفيف، ولد في محافظة الفيوم، بإحدى قرى مركز يوسف الصديق، تُدعى “المشرك القبلي”، حيث فقد نعمة البصر عندما وُلد في عام 1985 ميلادياً.

photo 2023 04 27 13 28 30

وعن طريقة برايل، حفظ الشيخ عبد الله أحمد كامل القرآن الكريم كاملاً منذ الصغر، وتخرج في كلية دار العلوم، جامعة الفيوم، في عام 2005، وثم شارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي عام 2015، التي قُدمت على إحدى القنوات الفضائية، وحصل فيها على المركز الأول، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

ونال الشيخ عبد الله كامل شهرته نظراً لعزوبة صوته في قراءة القرآن الكريم.

وشارك كامل، في  تقديم مجموعة من البرامج الدينيه الإسلامية من خلال قنوات فضائية شهيرة، مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائية وغيرها الكثير.

ويعدّ الشيخ عبد الله كامل من المنشدين الذين يمتازون برخامه في الصوت لا مثيل لها، دون إظهار أي مشقة في التحكم به، حسب خبراء، وتعتبر من أشهر أُنشوداته “هل صليت اليوم عليه؟”، التي لقيت نجاحاً وانتشاراً في جمهورية مصر العربية.

وسافر الشيخ عبد الله كامل إلى أكثر من دولة لإمامة المصلين، حيث سافر إلى دولة الكويت، وتم نقل صلواته خلال شهر رمضان الكريم على التلفزيون الكويتي.

كما سافر أيضاً إلى بعض الدول الأخرى مثل أمريكا والسعودية، وغيرها من دول العالم.

وفاة الشيخ المصري عبد الله كامل في أمريكا وحزن يخيم على محبيه.. من هو
وفاة الشيخ المصري عبـد الله كامل في أمريكا وحزن يخيم على محبيه.. من هو

اقرأ أيضا:

)) تونس تقتحم أسواق فرنسا بالذكاء الاصطناعي من خلال الروبوت الحارس

)) استطلاع لـ “رويترز الجنيه المصري مقابل الدولار سيصل هذا المستوى بنهاية 2023 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى