الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 14-10-2017

الوضع العام:

هدوء عام تشهده مدينة القامشلي لا مشاكل أمنية تذكر حركة جيدة في الأسواق بالإضافة إلى استمرار انخفاض في سعر الدولار الامريكي مقابل الليرة السورية في المدينة لليوم الرابع على التوالي، حيث سجل اليوم سعر صرف الدولار الواحد،”495شراء، 497مبيع”.

فيما حددت جامعة الفرات الحكومية في الحسكة يوم غدٍ الأحد موعداً لاستقبال طلبات تسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في التعليم النظامي بكليات الجامعة في الحسكة.

من جهة أخرى ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمع النازحين الفارين من دير الزور قرب قرية أبو فاس جنوب مدينة الحسكة الى 30ضحية بالإضافة الى 65جريح موجودين في مشفى الحكمة والمشفى الوطني بالحسكة والجدير بالذكر ان تم تشيع جثمان مراسلة هاوار “دليشان إيبش” الى مثواها الأخير في مقبرة الشهيدة “دجلة”بمدينة كوباني.

على صعيد آخر فقد طفله ورجل حياتهم إثر انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم الدولة بهما في قرية الدويجية جنوب بلدة مركدة في ريف الحسكة الجنوبي.

في سياق آخر وبحسب المعلومات دارت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى، اليوم في محيط بلدة مؤكدة جنوب مدينة الحسكة ومعلومات عن وجود خسائر بشرية بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى