الشأن السوري

الرابطة السورية لكرامة المواطن تنظم وقفة لمهجري حمص في الشمال للفت انتباه “غير بيدرسون”

شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم، وقفة احتجاجية من قبل مهجري حمص المقيمين في المدينة، ردًا على زيارة المبعوث الدولي الخاص بسوريا “غير بيدسون” إلى حي بابا عمرو في حمص منذ يومين.

الرابطة السورية لكرامة المواطن لم تنظم أي فعالية سابقة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة الباب، فيصل أبو عزام، إنَّ الوقفة الاحتجاجية كانت بتنظيم الرابطة السورية لكرامة المواطن، وقام بها عدد من الطلاب المهجرين من حمص إلى مدينة الباب.

وأشار أحد مهجري مدينة حمص في ريف حلب الشرقي لوكالتنا أنَّ الرابطة السورية لكرامة المواطن والتي تأسست في اسطنبول منذ عامين، لم تنظم أو تشارك بأي فعالية أو مظاهرة نصرةً لإدلب، أو حتى إحياء للذكرى السابعة والثامنة للثورة السورية.

ولفت المصدر إلى أنَّ الرابطة التي هي بقيادة كنان ولبيب نحاس، أحد قادات فصيل أحرار الشام سابقاً، تهدف من الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها اليوم إلى لفت انتباه المبعوث الدولي غير بيدرسون للرابطة، بهدف الاجتماع معه ومحاولة تصدر المشهد.

مهجرو حمص يحتجون في الباب على زيارة بيدرسون

عبر مجد الحمصي “أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية” عن استيائه من زيارة بيدرسون لحي بابا عمرو بقوله: ” كان من الأهم أن يزور بيدرسون مهجري حي بابا عمرو، والذين يذوقون شتى مصاعب الحياة في مخيمات النزوح بالشمال السوري، عوضاً عن زيارة أنقاض حي مدمر وبرفقة وفد من النظام”.

واستنكر المهندس أبو جواد الحمصي زيارة بيدرسون واصفاً عمله بـ “معدوم الحيادية”، وأضاف أبو جواد أنَّ على بيدرسون الاهتمام بالمصابين من بابا عمرو، جرّاء حملة القصف العنيفة التي شنتها قوات النظام على الحي قبيل اقتحامه وتهجير أهله في بدايات شهر آذار/مارس من العام 2012.

يُذكر أنَّ الرابطة السورية لكرامة المواطن قامت منذ فترة تأسيسها بتوثيق وضع المهجرين السوريين في مخيمات الشمال السوري

في حين لم يذكر على صفحة الرابطة على موقع فيس بوك عن القيام بنشاطات دعم للمهجرين وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى