الشأن السوري

ثلاثة ألوية بدرع الفرات تتحد في تشكيل “الفرقة الثالثة مشاة” والتفاصيل؟

أعلنت كتلة الجيش الوطني التابعة لقوات المعارضة في بيان لها اليوم السبت الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عن تشكيل ” الفرقة الثالثة مشاة ” والعاملة في منطقة درع الفرات شمال شرق حلب .

و بحسب البيان فإنَّ الفرقة تتكون من ثلاثة ألوية هي : ” لواء السلطان محمد الفاتح، ولواء الفتح (قاعدة غزل)، و لواء الوقاص ” .

وعينت الكتلة في بيان منفصل المدعو ” دوغان سليمان ” قائداً عاماً للفرقة، على أن ينوبه “محمود ديبو”، كما عينت “سعد عباس” كقائد لرئاسة أركان الفرقة .

و نوه البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل حاجة الثورة إلى جيش وطني يعمل على إسقاط النظام، ويمنع تقسيم سورية، ويحافظ على مكونات الشعب السوري .

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال “دوغان سليمان” القائد العام للفرقة “نحن ثلاثة ألوية نتبع لبرنامج التدريب التركي توحدنا و اندمجنا بتشكيل واحد وهو الفرقة الثالثة مشاة، و أن الفرقة اتبعت النظام العسكري في تنظيمها و تشكيلها و أعمالها القتالية .

و أشار “دوغان” إلی أنَّ ” تشكيل الفرقة جاء كخطوة أولى نحو تشكيل جيش وطني لسورية الحرة، و هدفه هو توحيد الكلمة و الصف و إنهاء حالة التشرذم و الفوصى .

وأوضح “دوغان” أنَّ الفرقة ستحارب النظام و التنظيمات الإرهابية و التنظيمات الإنفصالية وكل أعداء الشعب السوري، و سيكون لها دور بأي عمل عسكري قادم يحارب  مشروع تقسيم سوريا . على حد قوله .

349

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى