الشأن السوري

تركيا تواصل تعزيز نقاط المراقبة على خط إدلب عفرين

واصلت القوات المسلحة التركية اليوم الأحد، تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب عفرين، بهدف مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

وبحسب الأناضول، فإنَّ القوات التركية في محافظة إدلب المشمولة ضمن مناطق تخفيف التوتر في سوريا، واصلت العمل خلال ساعات الليل لتحصين مواقع نقاط المراقبة وقدراتها الدفاعية.

وتقع نقاط المراقبة المذكورة، على بعد 3 – 4 كيلومترات، عن مواقع الوحدات الكردية في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب ، وشدّدت تركيا في وقت سابق من تدابيرها الأمنية على الحدود السورية، والمعززة في معظمها بجدار إسمنتي يضم أبراج مراقبة.

و تواردت أنباء عن دخول رتل جديد للجيش التركي هذه الليلة، يضم حوالي 14 آلية وجرافات بالإضافة لعدد من الآليات المصفحة من الحدود السورية التركية باتجاه إلى دارة عزة في ريف حلب الغربي . بحسب ناشطين .

و كانت دخلت آليات عسكرية تركية ، يومي الخميس والجمعة الماضيين، إلى ريف إدلب بالقرب من قرية كفر لوسين على الحدود السورية التركية، حيث تضمن عدة آليات وسيارات دفع رباعي وعربات مجنزرة، إضافة إلى سيارات تنقل طعام ومحروقات توجهت إلى ريف حلب الغربي، للمناطق المقابلة لتواجد الميلشيات الكردية “قسد”، برفقة عدد من السيارات والرشاشات الثقيلة التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”.

441 2 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى