الشأن السوري

التحالف الدولي يؤكد استمرار ضرباته الجوّية لمدينة الرقة

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين السادس عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، أنّ الضربات الجوّية مستمرة على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة و ستزيد مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية نحو ما تبقى من مناطق لا تزال في قبضة التنظيم هناك .

و قال المتحدث الكولونيل رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف : ” نفّذنا بعض الضربات في الساعات الأربع و العشرين الماضية لكنّني أتوقع أن تتكثّف سريعاً مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية إلى المناطق الأخيرة المتبقية في المدينة “، مضيفاً أنّ : ” نحو 3500 مدني غادروا المناطق الخاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية في الرقة على مدى الأسبوع المنصرم ” .

و في سياق متصل أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة بأنّ الاشتباكات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة في أحياء الكهرباء و محيط الملعب و المشفى الوطني، فيما تقوم ‏قسد بنقل كافة أسرى التنظيم و من بينهم مدنيين من سجن حاوي الهوى في الرقة إلى سجن الاستخبارات العسكرية في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي .

يذكر أنّ قسد أعلنت أمس الأحد، عن بدء المعركة الأخيرة ضد داعش في المدينة تحت اسم “عدنان أبو أمجد” التي تستهدف إنهاء وجوده داخل الرقة، و ذلك بعد أن نجحت جهود مجلس الرقة المدني و وجهاء و شيوخ محافظة الرقة في إجلاء المدنيين المتبقين من المدينة و ضمان استسلام ( ٢٧٥ ) من عناصر التنظيم المحليّين مع عائلاتهم، مشيرة إلى أنّ الأحياء المتبقية تُشكّل عشرة بالمئة من مساحة المدينة و هي : “ الأكراد، القطار ، حي البريد (الحرية)، السخاني، البدو، الأندلس، المطحنة “. حيث تقدّمت أمس في حي البريد، و قال المتحدث باسم قسد طلال سلو، أمس : إنّ ” الهجوم الذي شنته القوات الأحد لا يستهدف أكثر مما يتراوح بين 200 و300 متشدد أجنبي باقين في المدينة “.

الدولي 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى