الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 19-10-2017

الوضع العام:

هدوء تشهده المدينة دون وجود أي مشاكل أمنية تذكر، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي على أحياء مدينة القامشلي بشكل شبة تام لليوم الثاني على التوالي حيث تعرضت غرفة قاطع عنفة شركة نفط رميلان ومحول خلية التغذية لحادث حريق ناجم عن ماس كهربائي تسببت باحتراق الغرفة بكاملها، هذا وقد باشرت ورشات الصيانة المختصة اليوم بالعمل، إلا إنه وحسب ما أكده المدير العام للكهرباء بمديرية الكهرباء التابع للإدارة الذاتية بأنه من المرجح أن تستمر أعمال الصيانة 25 يوماً.

فيما أعلنت جامعة الفرات بمدينة الحسكة اسماء الناجحين بمسابقة أعضاء الهيئة التدريسية الذين اجتازوا المقابلات الخاصة وعددهم 24 متقدم في عدد من الاختصاصات.

كما ارتفع عدد نازحي مخيم قانا الى 36 ألف نازح، ولايزال التوافد مستمر بالتزامن من اشتداد المعارك بين تنظيم الدولة من جهة، والقوات المحاربة له من جهة أخرى، في مدينة دير الزور والارياف التابعة لها.

من جهة أخرى فقد عنصران من قوات الأمن الداخلي الاسايش حياتهم اثناء قيامهم بنزع اللغام التي خلفها تنظيم الدولة في مدينة الرقة المحررة.

على صعيد آخر وبحسب المعلومات أحبط مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية هجوماً لمسلحي تنظيم الدولة بريف ديرالزور الشمالي، بالإضافة إلى الاستيلاء على كمية من الأسلحة ومعلومات عن خسائر بشرية بين الطرفين.

FA2DB7FC 3AF9 44A3 8913

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى