الشأن السوري

ثلاث مفخخات لداعش تفتك بالنظام و ميليشياته شرق حمص

استهدف تنظيم الدولة اليوم الجمعة العشرون من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ، مواقع قوات النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها في ريف حمص الشرقي ، بثلاث مفخخات أسفرت عن وقوع خسائر مادية و بشرية بصفوفها .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة إنّ تنظيم الدولة استهدف ، مساء اليوم بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام غرب محطة ” T2 ” الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة حمص بريفها الشرقي و قرب بادية دير الزور مما أدى إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوف النظام و تدمير آليتين لهم ، بالإضافة إلى تدمير مدفع رشاش للنظام إثر استهدافه بصاروخ موجّه .

و بالتزامن مع ذلك الهجوم استهدف مقاتلو التنظيم ، هذا المساء ، بسيّارة مفخخة إحدى النقاط العسكرية التابعة لقوات النظام في محيط مدينة القريتين ، و أسفرت عن مقتل عدد من العناصر من بينهم ضابط برتبة العقيد المدعو ” خالد عبد الله المفرج ” و المنحدر من بلدة حوارين المجاورة للقريتين بالإضافة إلى إصابة آخرين .

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة تمكّن صباح اليوم من قتل خمسة عشر عنصراً من قوات النظام و إحراق ثكنتين عسكريتين لها ، فضلاً عن اغتنام قاعدة صواريخ و صواريخ موجّهة و أسلحة و ذخائر متنوعة بعد معارك دارت بين الطرفين في محيط منطقة حميمة الحدودية مع دير الزور بدأها التنظيم بتفجير مفخخة .

يذكر أنّ وكالة مؤتة التابعة للتنظيم ، أعلنت عن مقتل قيادي عسكري من مرتبات الحرس الثوري الإيراني ” حسين آفا دادي ” يوم أمس ، متأثراً بجراحه في اشتباكات بادية وادي الوعر المحاذية لحدود حمص و دير الزور ، بعد هجوم التنظيم على مواقع النظام ، يوم الثلاثاء الفائت و الذي أدى إلى سيطرته على منطقتي ” سد الوعر و وادي الوعر” و مقتل عشرات العناصر من بينهم العميد ” عصام علي ” والملازم أول ” علي مهنا ” .

 

Doc P 103870 636316528427047409

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى