الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 20-10-2017

الوضع العام:

تعرضت بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية لقصف بأكثر من 15 صاروخ من نوع ارض ارض فيل مما أسفر عن مقتل مدني واصابة 18 اخرين بينهم نساء واطفال بالإضافة الى اضرار مادية لحقت بالمنازل السكنية نتيجة القصف ايضا تعرضت بلدة عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة لقصف بأكثر من عشرين صاروخ من نوع ارض ارض فيل أسفر عن اصابة العديد من الاطفال بجروح واضرار مادية لحقت بالمباني السكنية.

وقتل شاب من ابناء بلدة مديرا بعد استهدافه من قبل قناص تابع لقوات النظام متمركز في ادارة المركبات بمدينة حرستا حيث تم نقله الى الفور.

وفي الغوطة الغربية ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة باتجاه محيط مزرعة بيت جن في جبل الشيخ دون وقوع إصابات

على الصعيد العسكري

تمكن فيلق الرحمن ليلة أمس من تنفيذ كمين جديد بقوات النظام اثناء محاولة دبابة وعناصر مشاة من التقدم على محور بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وقتل الطاقم وجميع عناصر المشاة.

بالانتقال الى الغوطة الغربية وفي محاولة تسلل لقوات النظام المدعومة بالميليشيات الاجنبية حيث تمكنت قوات المعارضة المتمثلة باتحاد قوات جبل الشيخ من صد الهجوم على محور المقلع شمال بلدة مزرعة بيت جن موقعين قتلى وجرحى في صفوف العناصر المقتحمة بالتزامن مع استهداف قوات النظام المتمركزة على تلة دربل بقذائف الهاون.

وشن تنظيم الدولة اليوم هجوما في محاور التضامن ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق على مواقع مقاتلي المعارضة في حين استجلب جيش الاسلام مؤازرات لصد هجوم التنظيم ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين مستخدمين الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والقنابل.

166369

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى