الشأن السوري

وفد روسي تركي يزور مناطق قسد شمال حلب عبر الجوّ

قام صباح اليوم الجمعة العشرون أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفد ” روسي – تركي ” مشترك بزيارة المناطق المسيطر عليها في ريف حلب الشمالي، من قبل قوات سوريا الديمقراطية و جيش الثوار التابع لها . بحسب مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و أوضح المصدر أنّ الوفد الروسي التركي قدم عبر ثلاث مروحيات روسيّة هبطت في مطار منغ العسكري الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية ، بالإضافة إلى عدد من السيّارات، و زار الوفد مدينة تل رفعت و بلدات ” كفرنايا – منغ – مرعناز – حربل – ديرجمال – الشوارغة – أناب – مريمين ” و بلدات أخرى حتّى الحدود الإدارية لمدينة عفرين .

و أشار المصدر إلى أنّ زيارة هذا الوفد ربّما من أجل تسليم تلك المدن و البلدات  إلى أصحابها المهجّرين و انسحاب حزب الـ “PKK ” و جيش الثوار منها وفق اتفاقيات تدور في سوريا عبر مباحثات أستانة و ما وراء مناطق خفض التصعيد .

و في سياق متصل شوهدت طائرات استطلاع تركية تحلق في سماء مدينة الباب شرقي حلب بالتزامن مع تحليق طائرات استطلاع روسية في سماء محافظة إدلب، كما قامت الإدارة التركية لمعبر باب السلامة الحدودي بإغلاق المعبر التجاري مؤقتًا بسبب القيام بأعمال الصيانة، فيما تواردت أنباء عن دخول رتلين عسكريين روسي و تركي إلى مطار منغ ومدينة تل رفعت شمال حلب .

الجدير ذكره أنّ الجيش التركي بدأ بنشر نقاط مراقبة في محافظة إدلب و مناطق غربي حلب المحاذية لمدينة عفرين في الثاني عشر من الشهر الحالي، ومساء أول أمس الأربعاء دخل الرتل الرابع للجيش التركي يحوي عدد من المصفحات والشاحنات و اتجه إلى بلدة قاح بريف إدلب الشمالي، مع مواصلة إرسال التعزيزات العسكرية من تركيا إلى داخل الأراضي السورية .

IMG 20102017 132550 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى