الشأن السوري

للتخلص من الصداع خلال دقائق ، تعرّف إلى ست نقاط سحرية

يعاني كثيرون من الصداع و آلام الرأس التي تُعد أحد منغصات الحياة الأكثر شيوعاً على مستوى العالم ، مع اختلاف أنواعه و حدّته ، و على الرغم من أنّ المسكّنات الطبيّة الكيميائية المتوفرة بكثرة في الصيدليات دون وصفة طبيّة ، قادرة على القضاء على الصداع في أغلب الأحيان إلّا أنّ كثرة استخدامها ليس بالأمر المستحب على المدى الطويل .

و في هذا الصدد ذكر موقع ” ديلي هيلث ” المعني بالصحة حلّاً سحرياً سيخلص المريض من الصداع في غضون خمس دقائق فقط ، من خلال الجلوس في وضع مريح و إغماض العينين مع أخذ نفس عميق و تدليك ست مراكز رئيسية في الجسم وهي :

– نقطة ينتانغ أو العين الثالثة : إذا شعرت بأنّك تعاني من صداع في عينيك أو المنطقة المحيطة بهما ، فكلّ ما عليك فعله هو تدليك منطقة العين الثالثة أو ينتانغ، وهي تلك المنطقة الواقعة بين الحاجبين، ويكفي تدليكها لمدة ستين ثانية بحركات دائرية .

– نقطة الزان شو : وتتمركز هذه المنطقة في قاعدة الحاجبين الداخلية و تدليكها لمدة دقيقة واحدة بحركات دائرية أيضاً لا يجعل الصداع يتوقف فقط بل يوقف سيلان الأنف أيضاً .

– نقطة ينغكسيانغ : تقع هذه النقطة في أسفل عظام الفك و يساعد تدليكها و الضغط عليها لمدة دقيقة و بحركات دائرية على فتح الجيوب الأنفية لمن يعانون من أوجاعها الرهيبة و الصداع التي تسببه ، و الحدّ من آلام الأسنان و تخفيف التوتر .

– نقطة تيان شو : و هذه النقطة تقع في الجزء الخلفي من الرأس و تحديداً في الوسط بين الأذنين و بداية العمود الفقري ، و يساعد تدليك هذه النقطة على تخفيف احتقان الأنف و آلام العينين و الأذنين و الصداع الشديد و الصداع النصفي .

– نقطة شواي غو : التي تقع على ارتفاع من اثنين إلى ثلاثة سنتمتر أعلى الأذن ، و يساعد الضغط عليها في التخلص من إجهاد العينين و الصداع الناجم عنها .

و أخيراً نقطة هي جو : الواقعة على الجزء الخلفي من اليد بين الإبهام و السبابة ، و الضغط عليها يساعد في تخفيف آلام الظهر و ألم الأسنان و اللثة ، و الصداع النصفي ، و الغثيان ، إضافة إلى القضاء على تشنجات عضلات الرقبة الناجمة عن التوتر .

المصدر : ( العربية )

 

20160207120524807

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق