الشأن السوري

تركيا تحذر : تسليم الرقة للأكراد قد يشعل حربا عرقية

حذرت الحكومة التركية، أمس السبت، واشنطن من أن تسليم الولايات المتحدة إدارة مدينة الرقة السورية إلى “حزب الاتحاد الديمقراطي” قد يشعل حرباً عرقية.

 

وقال نائب رئيس الوزراء التركي فكري إيشيك إنه ينبغي ألا تسلم الولايات المتحدة إدارة الرقة لحزب الاتحاد الديمقراطي وألا يتولى عناصره أي مهام في إدارة المدينة التي يشكل العرب أكثر من 90% من سكانها، وإلا فإن وقوع مشاكل أكبر بكثير من المشاكل السابقة في المدينة سيصبح أمراً محتماً.

 

ولفت إيشيك إلى أن المنطقة تمر بمرحلة صعبة، وأنها تشهد اضطرابات هي الأكبر منذ اتفاقية سايكس بيكو قبل مئة عام، وأن حدود الدول لم يعد لها أي معنى بعد أن فقدت دول كثيرة سلطتها على أراضيها.

 

واعتبر “أن أحزاب العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية الكردية هي منظمة إرهابية واحدة والتعاون معها سيسبب مشاكل كبيرة بالمنطقة”.

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة أعلنت الثلاثاء الماضي فرض سيطرتها بشكل كامل على الرقة بعد استسلام عناصر تنظيم الدولة، وقامت “قسد” برفع صورة للزعيم السابق لحزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان في المدينة، الأمر الذي نددت به تركيا معتبرة أن رفع الصورة يضر بالعلاقات التركية الأمريكية.

 

انطلاق المرحلة الثانية من معارك الرقة و 200 جندي امريكي الى سوريا لدعم غضب الفرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى