نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الثلاثاء 1 9 2015

هدوء عام هذا الصباح يسود أجواء القنيطرة يتخلله تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي فوق أجواء هضبة الجولان .

حلب :
استهدف تنظيم الدولة مدينة مارع في الريف الشمالي بقذائف تحوي على مواد سامة، ما أدى لحدوث أكثر من عشرين حالة اختناق.
فيما نفذ طيران التحالف الدولي غارة على منطقة ” الطالبية ” جنوبي مدينة ” صوران “.
في حين استهدف الطيران المروحي مدينة حريتان وحيي قرلق والشيخ خضر بالبراميل المتفجرة ولم ترد أنباء عن إصابات.

درعا :
عملية تبادل للأسرى جرت مساء أمس بين لواء شهداء اليرموك وجبهة النصرة بحضور وجهاء حوران, افضت عن خروج عشرة اشخاص من معتقلات شهداء اليرموك مقابل خروج تسعة اشخاص من معتقلات جبهة النصرة.
على صعيد آخر استهدف الطيران المروحي بلدة الكرك الشرقي بخمسة براميل متفجرة كما استهدف بلدة أم ولد بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن ارتقاء “3” أشخاص وسقوط عدد من الجرحى.

ادلب:
شنت طائرات النظام الحربية عدة غارات منذ الصباح على بلدات ادلب ” خان شيخون – اطراف معرشورين وعرشمارين – بلدة كفرعويد – قرية كنصفرة والطريق الواصل بين قرية معراته وأرنبه بجبل الزاوية” ولم ترد أنباء عن إصابات.

حمص :
تم استهداف مدينة تلدو في “الحولة” بإسطوانة متفجرة مصدرها قرية العوصية الموالية ، فيما ارتقى طفلين وسقطت عدد من الإصابات كحصيلة أولية بعد استهداف الطيران الحربي لمدينة “الرستن”.

ريف دمشق:
نفذ الطيران الحربي غارتين على بلدة “حمورية” أسفرتا عن سقوط بعض الجرحى ، فيما نفذ ثمانية غارات على مدينة “عربين”  ارتقى على إثرها خمسة أشخاص وسقط العديد من الجرحى.
وفي الزبداني ألقى الطيران المروحي ثمانية براميل متفجرة باتجاه المدينة خلال أربع طلعات جوية متتالية.
كما طال قصف مدفعي وصاروخي مصدره حواجز الأتاسي والحوارات وآية الكرسي كل من بلدتي مضايا وبقين وسط إطلاق رصاص بالأسلحة الرشاشة والقناصة لاستهداف تحركات المدنيين.

صورة توضيحية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى