خرائط سوريا

قتلى لداعش بكمين لتحرير الشام شرق حماة والنظام يستغل معاركهما

سيطرت قوات النظام اليوم الثلاثاء الرابع والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على قرية جب الابيض  شرق حماة بعد اشتباكات عنيفة مع “هيئة تحرير الشام”، عقب عبورها مناطق سيطرة تنظيم الدولة فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين في محيط القرية بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة “علي أبو الفاروق”.

وأشار مراسل “الوكالة” إلى أنَّ قوات النظام استغلت المعارك الدائرة بين تنظيم الدولة وهيئة تحرير الشام وعبرت مناطق التنظيم وسيطرت على مسافة 10 كم شمال غرب أثريا بريف حماة.

وشنَّ الطيران الروسي اليوم غارات جوية استهدف من خلالها قرى الرهجان وجب السكر والحمدانية و الهيمانية و زغبر و بيوض و قرية قصر شاوي بناحية الحمراء في ريف حماة الشرقي، دون ورود تفاصيل عن حجم الاضرار.

وفي سياق آخر قتل عشرة عناصر من تنظيم الدولة، إثر وقوعهم بكمين محكم  لهيئة تحرير الشام على أطراف قرية المشيرفة بريف حماة الشرقي وذلك عقب محاولتهم التسلل إلى مناطق الهيئة.

وخسر التنظيم في معاركه العديد من مقاتليه بالاضافة للقيادي أبو حمزة المصري، كما انحسرت مناطق سيطرته وتراجعت بشكل كبير في الأيام الماضية، ولوحظ عدم شن الطيران الروسي أو طيران النظام أية غارات جوية على مناطق سيطرة التنظيم، في حين يقوم النظام باستهداف مناطق هيئة تحرير الشام وقرى المدنيين بعدة غارات بشكل يومي.

بالمقابل خسرت الهيئة خلال يومين “قيادي عسكري” بالإضاقة لأكثر من أربعة عشر عنصراً سقطوا بين قتيل وجريح جراء الاشتباكات مع تنظيم الدولة شرق حماة.

 

يذكر أن عناصر تنظيم الدولة كانوا قد عبروا خلال الأسابيع الماضية من منطقة وادي العذيب بأسلحتهم دون أن تتعرض لهم الطائرات الحربية أو طائرات النظام .

رابط بدقة عالية:

https://e.top4top.net/p_662h10pj1.jpg

حماة الشرقي 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق