الشأن السوري

تأجيل مفاوضات القلمون الشرقي بسبب عرقلة النظام لأحد وفود المعارضة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في القلمون الشرقي نقلاً عن مصدر خاص ضمن لجنة المفاوضات ، عن تأجيل الاجتماع المقرر عقده اليوم الأربعاء الخامس والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، إلى يوم الأحد القادم و ذلك بسبب عرقلة قوات النظام وصول الوفد الممثل عن مدينة الضمير .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنَّه “كان من المفترض أن يصل وفد الضمير إلى الرحيبة و جيرود للالتقاء بوفد المعارضة و الهيئة و الانضمام إليه للاتفاق على تفاصيل و آلية لجنة مفاوضات موحدة بهدف واحد يمثل المنطقة ، و ذلك قبل الاجتماع بالوفد الروسي والنظام ” .

و أوضح بأنَّه سيكون هنالك جلسة مرتقبة خلال الأيام القادمة في معاقل النظام بالعاصمة دمشق بين وفد المعارضة و الوفد الروسي لتقرير مصير منطقة القلمون الشرقي بعد عدة جولات جرت بين الطرفين في المحطة الحرارية بالقلمون الشرقي وضعت المعارضة خلالها عدة بنود أولية وقال الوفد الروسي إنه سيتم تنفيذها .

كما أكد وفد المعارضة أنه سيحضر الاجتماع خلال هذا الشهر في دمشق ، مشدداً على عم التنازل عن مطالب وحقوق الشعب المشروعة .

الجدير بالذكر أن الأهالي في مدن وبلدات القلمون الشرقي ، يتخوفون من تعثر المفاوضات و فشلها بين الطرفين و لجوء النظام إلى التصعيد العسكري ، و قصف بلدات القلمون الشرقي ، للضغط على وفد المعارضة للرضوخ لمطالبه و شروطه .

 

NB 206020 635621652777365443

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى