الشأن السوري

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة القريتين وداعش يتمركز بالقرب من المدينة !

بعد سيطرة قوات النظام على مدينة القريتين شرق حمص، يوم السبت الماضي وانسحاب تنظيم الدولة من المدينة، تمركز عناصر التنظيم بمنطقة المغر وبئر الغاز والزرقا على بعد 20 كم من المدينة، وقبل خروجهم قاموا بسرقة المحال التجارية والسيارات، كما هدد التنظيم الأهالي بالعودة إلى المدينة مجدداً وتوعدهم، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حمص الشرقي.

 

وقال مراسل “الوكالة” إنَّ قوات النظام منعت أهالي مدينة القريتين الخروج من المدينة بعد انسحاب التنظيم، ولا تسمح بالخروج إلا لمن لديه ضابط أو مقاتل في صفوف النظام، كما أقدم النظام على قطع الاتصالات والإنترنت عن المدينة، وحرق البريد أثناء دخولهم المدينة.

 

 وأشار مراسلنا إلى ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة القريتين التي ارتكبها تنظيم الدولة أثناء انسحابه من المدينة إلى 150 قتيلاً بينهم نساء وأطفال، منها جثث لا تزال مرمية في الآبار ومزارع المدينة.

 

وكانت قوات النظام قد سيطرت على مدينة القريتين شرق حمص ، يوم السبت الماضي، ضمن اتفاق مع تنظيم الدولة قضى بخروج الأخير من المدينة ، وعثر أهالي المدينة على مجزرة افتعلها التنظيم برخصة من النظام ، وتم توثيق خمسين قتيلاً ، بينما تحدث الأهالي عن قرابة المئة قتيل.

157846

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى