الشأن السوري

عقوبات أمريكية جديدة على حزب الله

أقر مجلس النواب الأمريكي ، يوم الأربعاء، عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في إطار جهود لتبني موقف صارم من طهران دون اتخاذ خطوات مباشرة تقوض اتفاقاً نووياً دولياً .

و تم إقرار ثلاثة إجراءات في تصويت جرى دون معارضة ، و بموجب أول إجراء أقره مجلس النواب بشأن جماعة حزب الله يوم الأربعاء ، تفرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للجماعة من خلال إمدادها بالأسلحة على سبيل المثال ، أما الإجراء الثاني فيفرض عقوبات على إيران و حزب الله لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية ، و الإجراء الثالث هو قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيماً إرهابياً .

و صنفت الولايات المتحدة حزب الله تنظيماً إرهابياً أجنبياً عام 1997 ، وعرضت واشنطن هذا الشهر مكافأة قدرها ملايين الدولارات للمساعدة في القبض على اثنين من مسؤولي جماعة حزب الله اللبنانية بينما تصيغ إدارة ترامب استراتيجية لمواجهة نفوذ إيران المتنامي بالمنطقة .

و بحسب “رويترز” ، قال النائب إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن ” هذه الإجراءات الضرورية ستفرض عقوبات جديدة تتصل بتمويل حزب الله ومحاسبته عن أعمال الموت والدمار التي يرتكبها ” .

هذا و يصوت مجلس النواب ، اليوم الخميس ، على مشروع قانون آخر لفرض عقوبات إضافية على إيران تتصل ببرنامجها للصواريخ الباليستية .

 

56742d09c361880e388b4572

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى