الشأن السوري

داعش يهاجم النظام في بادية حمص و يكبده خسائر فادحة

شنَّ تنظيم الدولة اليوم الأربعاء السابع والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في محيط مدينة السخنة و محيط منطقة حميمة و المحطة الثانية في ريف حمص الشرقي ، من أجل استعادة النقاط التي خسرها التنظيم يوم أمس قرب المحطة الثانية ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف حمص الشرقي .

و أفاد مراسل الوكالة بأن تنظيم الدولة تمكّن من إعطاب دبابة ومدفع عيار 57 بصاروخين موجهين وإحراق راجمة صواريخ ، كما أوقع قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام ، و تمكن التنظيم أيضاً من تدمير دبابة و إعطاب أخرى ، و اغتنام عدد من الآليات في محيط  المحطة T2 الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة حمص قرب بادية دير الزور .

و تزامن ذلك مع عدة غارات جوية شنها طيران النظام الحربي استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في محيط المحطة و مدينة القريتين في منطقة المغر و محيط منطقة العنيبي بريف حمص الشرقي .

و أشار مراسلنا إلى أنَّ الهجوم العكسي الذي شنه التنظيم على محيط المحطة الثانية ، أجبر قوات النظام على التراجع و الانسحاب من عدة نقاط كانت قد ثبتت حواجز بداخلها  بعد تقدمها يوم أمس في محيط المحطة ، و أوضح أن معظم الحواجز كانت لعناصر من حزب الله  حيث أصبحت المنطقة منطقة عسكرية و تشهد معارك كر وفر بين الطرفين وسط خسائر فادحة لقوات النظام  في محيط المحطة .

و كانت وسائل إعلام مقربة من النظام قد أعلنت ليلة البارحة عن سيطرة قوات النظام على المحطة T2 بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة ، الأمر الذي نفاه مراسل الوكالة في ريف حمص مشيراً إلا أنَّ الاشتباكات لا تزال جارية في محيط المحطة .

 

1496218444 crop

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى