أخبار العالم

رد حازم من تايوان على تصريح الرئيس الصيني حول استخدام القوة

أعلن المكتب الرئاسي في تايوان، اليوم الأحد، أن الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي لن تتخلى عن سيادتها أو تتنازل عن الحرية والديمقراطية، وأن شعبها يعارض بوضوح فكرة بكين عن إدارتها وفقاً لمبدأ “بلد واحد ونظامين”.

– تايوان ترد على الصين

قالت الرئاسة التايوانية: “إن الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايـوان والمنطقة مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجانبين، وإن اللقاء في ساحة المعركة ليس خياراً مطروحاً”.

وأتى رد تايوان هذا، بعد وقت قصير من تصريح الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في خطاب ألقاه خلال افتتاح مؤتمر الحزب الشيوعي الحاكم في بكين، إذ قال: “إن حل قضية تايوان يعود إلى الشعب الصيني وأن بكين لن تتخلى أبداً عن حق استخدام القوة مع الجزيرة”.

وأضاف الرئيس الصيني في افتتاح المؤتمر الذي يعقد مرة كل 5 سنوات في بكين: “أن الصين ستسرع في بناء جيش على مستوى عالمي وتعزز قدرتها على بناء قدرة ردع استراتيجية، متابعاً: “أنه يجب أن تلتزم الصين بقيادة الحزب المطلقة للجيش”.

وكان الرئيس، شي، افتتح اليوم الأحد، المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الحاكم والذي يستمر أسبوعاً، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز خلاله بفترة رئاسة ثالثة، ويعزز مكانته كأقوى حاكم للبلاد منذ “ماو تسي تونغ”.

وفيما يتعلق بتايوان، قال شي: “لقد خضنا بحزم نضالاً قوياً ضد النزعة الانفصالية والتدخل وأظهرنا عزمنا القوي وقدرتنا على حماية سيادة الدولة ووحدة أراضيها ومعارضة استقلال تايـوان”.

تايوان ترد على الصين
تايـوان ترد على الصين


تابع المزيد:

))الصين تضع خيارين لا ثالث لهما للسيطرة على تايـوان

)) كنز جعل أمريكا تتوسل السعودية اليوم.. هكذا أصبح العرب عمالقة النفط والمملكة صانعة القرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى