الشأن السوري

مظاهرات حاشدة في برشلونة رفضاً لاستقلال كاتالونيا

تظاهر مئات آلاف الكاتالونيين اليوم الأحد التاسع والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في شوارع برشلونة بعد يومين من إعلان برلمان الإقليم الاستقلال ورد مدريد ببدء إجراءات وضعه تحت الوصاية.

ونظمت التظاهرة حركة “المجتمع المدني الكاتالوني”، والتي دعت إليها بهدف التأكيد على أن كاتالونيا هي جزء من إسبانيا، حيث ردد المتظاهرون شعار “كاتالونيا هي نحن جميعا!”

وانتهت التظاهرة بهدوء بعدما سارت في قلب برشلونة رافعة بحرا من الأعلام الإسبانية والكاتالونية على وقع هتافات “بيغديمونت إلى السجن”، في إشارة إلى الرئيس الكاتالوني الانفصالي الذي أقالته مدريد الجمعة.

وقالت الشرطة البلدية في برشلونة أن نحو 300 ألف شخص تظاهروا الأحد في المدينة، في حين أشار المنظمون إلى مشاركة ما بين مليون و1,3 مليون شخص، وتعيش المنطقة هذه الأحداث وسط التباس كبير، وخصوصا بعدما دعا كارلس بيغديمونت أنصاره، أمس السبت، إلى الاعتراض سلميا على إجراءات مدريد التي باشرت تدابير وضع الإقليم الانفصالي تحت وصايتها بعد إعلان استقلاله الجمعة.

يذكر أن مساء الجمعة تجمع عشرات آلاف الكاتالونيين من مؤيدي الانفصال للاحتفال بولادة “الجمهورية الكاتالونية” في العديد من مدن الإقليم.

59da5a5595a59782068b4567

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى