الشأن السوري

النظام يحاول استعادة “أبو دالي” و تحرير الشام تستهدفه بمفخخة شرق حماة

استهدفت هيئة تحرير الشام ، مساء اليوم الاثنين الثلاثون من أكتوبر / تشرين الأول الجاري ، تجمعاً لقوات النظام في مزارع قرية ” أبو لفة ” شرق حماة بعربة مفخخة قادها المدعو ” محمد اللحيدان ” مما أدى إلى قتل و جرح عدد من الجنود و عطب دبابة و عربة “BMP” ، و ذلك بالتزامن مع استعادتها السيطرة على ” تلة السيرياتل ” شمال شرق حماة على محور قرية أبو دالي جنوب إدلب بعد تمكّن الهيئة من أسر عنصرين و قتل و جرح آخرين من قوات النظام . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام تحاول التقدّم منذ يوم أمس باتجاه قرية ” أبو دالي ” جنوب إدلب و المحاذية لريف حماة ، كما استعادت هيئة تحرير الشام مساء أمس السيطرة على قرية ” أبو لفة ” بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام ، بالإضافة إلى قتل و جرح عدد من قوات النظام و اغتنام دبابة بعد محاولتهم التسلل باتجاه قرية الظافرية في ريف حماة الشرقي ، فيما طال قرية سرحا صباح اليوم عدة غارات جوّية روسيّة دون وقوع إصابات .

و يذكر أنّ العملية لنظام الأسد قد سبقها تعيين اللواء ” محمد خضور ” قائداً لأركان الفيلق الثالث الذي يقود الهجوم على محاور ريف حماة الشرقي ، بالإضافة لقوات عضو مجلس الشعب السابق ” أحمد درويش ” و التي تعتبر رأس الحربة في التقدم باتجاه قرية أبو دالي لاستعادتها من قبضة الهيئة .

و كانت ” هيئة تحرير الشام ” قد سيطرت في الثامن من الشهر الجاري ، على قرية ” أبو دالي ” و ذلك بعد محاصرتها قبل يومين و معارك عنيفة جرت بين الهيئة و قوات النظام تخللها عدة مفخخات ، و أدت المعارك إلى وقوع خسائر بشرية و مادية بصفوف الأخير .

 

images 4

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى