نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 31 -10- 2017

دمشق و ريفها :
– النظام اعتقل ثلاثة نساء و رجل على حاجزي “التون سنتر” و “شقحب” من نساء الغوطة الغربية في حين قامت بتدشيم عدة حواجز من أهمها حاجز “الكبري” غرب مدينة الكسوة وحاجز “المملوك غرب بلدة المقليبة، فيما أغلق معبر حي القدم بشكل كامل، واعتقل كامل إدارة الحاجز من قبل المخابرات الجوية .
– قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدات ” عين ترما و مسرابا و جسرين ” و مدن ” دوما و حرستا و سقبا ” بالغوطة الشرقية، مما أوقع ثلاثة قتلى في مسرابا و عدد من الجرحى في المناطق المستهدفة .
– خمسة قتلى و أكثر من خمسة عشر إصابة في صفوف الأطفال جرّاء قصف استهدف إحدى المدارس في بلدة جسرين .
– مقتل الشاب “محمد الحمصي” من بلدة #حمورية جراء استهداف مدينة #عربين بقذائف الـ 57 ، و شاب من بلدة #حمورية جراء القصف المدفعي الذي طال بلدة عين ترما .

حلب :
– قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في كتيبة العدنانية استهدف بلدة بنان الحص بالريف الجنوبي .

حماة :
– غارات روسية طالت قرى عرفة وقصر علي والرهجان بالريف الشرقي دون ورود أنباء عن اصابات .
– قوات المعارضة استهدفت مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة محردة بالمدفعية الثقيلة و مدينة سلحب غرب حماة بصواريخ الغراد.

إدلب :
– تعرّض الناشط الإعلامي ” فاتح رسلان ” فجر اليوم لحادثة اعتداء من قبل مجهولين، في المدينة أسفرت عن تحطيم سيّارته الخاصة و حرقها .
– غارات روسيّة استهدفت بالصواريخ الارتجاجية قرى “الطويبة وتل الخنزير والرويضة والمشهد والحقية” بريف إدلب الجنوبي الشرقي ولا معلومات عن حجم الخسائر.

دير الزور :
– الطيران الروسي استهدف جسر الأعيور والذي يربط مدينة ديرالزور بحي الحويقة مما أدى إلى إخراجه عن الخدمة .
– عدة غارات جوّية روسيّة استهدفت حيي الحميدية والشيخ ياسين وشارع التكايا ومازال الطيران في أجواء المدينة .
6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى