الشأن السوري

النظام يصعد في ريف حماة و يتقدّم شرقها

قُتلت امرأة ، اليوم الأربعاء الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ، جرّاء قصف مدفعي استهدف مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف حماة .

و أفاد مراسل الوكالة بقيام قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا ، صباح اليوم الأربعاء باستهداف مدينة اللطامنة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية ، مما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 65 عاماً .

و أضاف مراسلنا بأنَّ الطائرات الروسية شنّت عدة غارات جوية استهدفت قريتي ” الظافرية – جناة الصوارنة ” في ريف حماة الشمالي الشرقي بالإضافة للقرى القريبة ” الشطيب – الطوبية – المشيرفة  الفركة ” في ريف إدلب الجنوبي .

و في سياق متصل سيطرت قوات النظام قبل قليل من على قرية أبو لفة بالريف الشرقي عقب اشتباكات عنيفة مع “هيئة تحرير الشام” ، كما دارت اشتباكات عنيفة على جبهة سرحا بين قوات النظام و قوات المعارضة تمكنت خلالها الأخيرة من تدمير دبابة للنظام عقب تقدمه في محيط القرية .

كما تمكّنت “هيئة تحرير الشام” من تدمير دبابة و قتل و جرح عدد من عناصر قوات النظام أثناء محاولتها التقدم من جهة تلة أم خزيم بالريف الشمالي الشرقي ، كما استهدفت الهيئة مواقع النظام في بلدة السعن شرق حماة بصواريخ الغراد .

و قصفت طائرات النظام المروحية قرية الرهجان بالبراميل المتفجرة ، و استهدفت مدرسة قرية ربدة بالريف الشرقي مما أدى إلى تدميرها بالكامل .

الجدير بالذكر أن ريف حماة الشرقي يشهد موجة نزوح واسعة لآلاف المدنيين ، هرباً من المعارك العنيفة و القصف الجوي المكثف من الطائرات الحربية الروسية .

 

اشتباكات3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى