الشأن السوري

الروس يُكرّمون أحد ضباط الأسد الذي سهّل دخولهم إلى تدمر

عقب تعيينه من قبل القيادة القطرية في حكومة الأسد، كُرّمَ اللواء “حسن محمد محمد” والذي يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص، وقائد الفيلق الثالث، من قبل ضباط روس على انجازاته العسكرية.

بذريعة دوره البارز في العمليات العسكرية ضدَّ التنظيم، حفل تتويج لـ قائد الفرقة 17

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” إنَّ مجموعة من الضباط الروس إلى جانب بعض القيادات في حكومة الأسد، أقاموا حفل تتويج في مدينة تدمر شرق حمص.

حيث تمَّ تكريم اللواء “محمد” على انجازاته بقيادة الفرقة (17 مشاة)، ودورها في العمليات العسكرية في مدينة دير الزور والمناطق المحيطة بها ضدَّ تنظيم الدولة.

وأشار مراسلنا إلى أنه كان المشرف المباشر على إغلاق الطرق الترابية والفرعية التي كان تنظيم داعش يتسلل منها، وينفذ عدة كمائن ضدَّ النظام وقوّاته.
وهو من سهّل دخول القوّات الروسية إلى محيط مدينة تدمر، وتأمين الحماية لـ قواعدها.

يذكر آنه منذ يومين قام اللوء “محمد” رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حمص، في جولة تفقدية لعناصر قوّات النظام العاملة في مدينة تدمر، أثناء عملية تمشيط البادية السورية التي تسببت بطرد عوائل البدو من البادية.

كما أنه المشرف المباشر على عمليات الاعتقال التي تتم بحق أبناء البادية، بحجة أنهم عناصر تابعين لتنظيم الدولة.

الجدير بالذكر أنَّ النظام السوري لا يُعلن عن الترفيعات والتغييرات التي تطرأ على قادة الجيش والأجهزة الأمنية، بشكل رسمي، بل يقوم بتبليغ كل قطاع يحدث فيه تغيرات بتعميمات داخلية، ويتولى الأمر الجانب الروسي بعد ذلك.

 

a9e9b8e9 7c83 4379 b55f d93e26148f8e

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى