الشأن السوري

روسيا تعتبر العقوبات الأمريكية ضد الحرس الثوري الإيراني غير قانونية

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية إن العقوبات الأمريكية ضد الحرس الثوري الإيراني غير قانونية وأداة غير فعالة في السياسة الخارجية.

 

وقال “سيرغي ريابكوف” نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الأربعاء الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، إن روسيا تعتبر العقوبات الأحادية للإدارة الأمريكية على الحرس الثوري الإيراني غير قانونية وأداة غير فعالة في السياسة الخارجية.

 

وأشار إلى أن مسؤولية فشل الاتفاق النووي الإيراني تقع بشكل كامل على عاتق الولايات المتحدة، داعياً واشنطن إلى إدراك العواقب الكارثية لهذه الخطوة، قائلاً: “لا يمكن إجراء أي تغييرات في الاتفاق الحالي بشأن النووي الإيراني”.

 

وأعلن “ريابكوف” أن الرئيس الروسي سيزور طهران اليوم الأربعاء مشيراً إلى أن زيارة بوتين لطهران “ستتميز بالتوقيع على اتفاقيات مهمة سيعلن عنها قريبا”.

 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت البارحة، عزمها على توسيع قائمة العقوبات ضد عناصر الحرس الثوري الإيراني، لتشمل القوة الجوية الفضائية التابعة لها، ووسعت أمريكا العقوبات على الحرس الثوري الإيراني لتشمل  41 شخصية وشركة إيرانية.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  وقع في الثاني من آب/ أغسطس الماضي، قانونا بفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، تم اعتماده من قبل أعضاء الكونغرس الأمريكي بأغلبية ساحقة من الأصوات.

ريابكوف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى