الشأن السوري

ميليشيات إيرانية تستولي على قرى استراتيجية جنوب حلب و التفاصيل !؟

سيطرت قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية اليوم الخميس الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على قريتي “حجارة كبيرة وحجارة صغيرة في ريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع “هيئة تحرير الشام” بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب .

و أفاد مراسل الوكالة بأن قوات النظام و الميليشيات المساندة له تقدمت في المنطقة بعد عشرات الغارات الجوية التي استهدفت قرى جبل الحص الواقعه في عمق الريف الجنوبي الشرقي والقريبة من خطوط تماس سيطرة قوات النظام ، حيث تلاها تقدم للنظام و الميليشيات الإيرانية على قريتي حجارة كبيرة و حجارة صغيرة .

و تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و قوات المعارضة في قرية الرشادية بالريف الجنوبي في محاولة من النظام و المليشيات المساندة له التقدم في المنطقة ، و رجح ناشطون بأن النظام هدفه التقدم باتجاه مطار ابو ظهور العسكري ، و استقدمت “هيئة تحرير الشام” أرتال كبيرة لصد تقدم النظام في المنطقة حيث دعمت و عززت جميع نقاطها في ريف حلب الجنوبي .

يشار إلى أن القرى التي سيطرت عليها قوات النظام اليوم ، تعتبر مناطق استراتيجية لموقعها الهام المطل علة قرى جبل الحص ، و لقربها من قاعدة عبيدة التي تشكل نقطة الانطلاق للنظام و الميليشيات المساندة له نحو المناطق التي تسيطر عليها المعارضة .

الجدير بالذكر أن تركيا تسعى للسيطرة على مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب بغية إنشاء قاعدة عسكرية فيه ، و كانت مصادر تركية تحدثت في شهر أكتوبر / تشرين الأول الفائت ، عن مفاوضات جرت بين ” هيئة تحرير الشام ” و ” القوات التركية ” بهدف تسليم المطار لتركيا .

 

وثائق وكتب سحر ومخدرات في سيارة تتبع للميليشيات الإيرانية بريف حلب الجنوبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى