الشأن السوري

المعارضة تطلق معركة جديدة لفك الحصار عن قرى جبل الشيخ

أعلنت فصائل المعارضة في بيان لها صباح اليوم الجمعة الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن إطلاق “معركة كسر القيود عن الحرمون” لفك الحصار عن قرى جبل الشيخ المحاصرة في غوطة دمشق الغربية.

^A5FB003F6BC472D2E5C254DA6084DC0C0094861666F8956BFF^pimgpsh fullsize distr

وجاء في البيان “نعلن عن بداية معركتنا المصيرية “كسر القيود عن الحرمون” تخفيفا عن أهلنا في بيت جن وما حولها، وتأكيدا منا على إكمال المسير الثوري من أجل طرد الاحتلال وفك الحصار وتحرير المعتقلين”.

 

كما وجه البيان رسالة إلى بقية الفصائل “بعدم الانصياع للضغوط الدولية، ودعاهم إلى الالتحاق بالمعارك ضد النظام”.

 

ودعا البيان أهالي القرى المجاورة لبيت جن وخاصة أهالي قرية “حضر” بالوقوف ضد النظام، “وسحب أبناءهم من اللجان التي تشارك النظام في عدوانه على الضعفاء”.

 

وأكدت فصائل المعارضة في البيان، “حرصها على سلامة المدنيين وسلامة قراهم من أية أضرار قد تقع نتيجة إيوائهم أو مساعدتهم لقوات النظام وحزب الله، مشيرة إلى أن قتالها لم يكن ضد طائفة معينة، “ولا تعترض من اعتزل القتال ولم يشارك النظام في القتال”.

 

وبدأت فصائل المعارضة معركتها اليوم بعربة مفخخة استهدفت نقطة عسكرية تابعة لقوات النظام شمال القنيطرة، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام على أطراف السرية الرابعة وسرية الميم دال وبلدة مزارع الأمل بريف القنيطرة.

1490338702 crop

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى