الشأن السوري

تربية حلب تعلق الدوام الرسمي احتجاجاً على اختطاف مديرها

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة حلب الحرة في بيان لها أصدرته مساء أمس الجمعة الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن تعليق الدوام اليوم السبت، وذلك احتجاجاً على اختطاف مديرها الأستاذ “محمد مصطفى” مع مرافقه ومدير المكتب الإعلامي.

 

وكانت مديرية التربية قد استنكرت في وقت سابق عبر موقعها على “فيسبوك” عملية الاختطاف و طالبت الخاطفين بإعادتهم سالمين و وصفت العملية بالممنهجة، كما دعت جميع المعلمين الأحرار إلى تنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بهذا العمل و مطالبة خاطفيهم بالإفراج الفوري عنهم .

 

وفي سياق متصل، أدانت النقابة السورية العامة للمعلمين في بيان لها أمس الجمعة عملية الاختطاف، وحملت الجهات الخاطفة مسؤولية سلامة الأستاذ “محمد مصطفى”، محذرة من “عواقب هذا الفعل الذي وصفته ب “الشنيع” والذي يهدف إلى هدم التعليم ونشر الجهل في المناطق المحررة”.

 

يذكر أن مجهولين اختطفوا مساء الأربعاء الأول من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري؛ مدير التربية و التعليم في محافظة حلب الحرّة الأستاذ “محمد مصطفى” وذلك بعد مغادرته لمقرّ مديرية التربية في منطقة السلوم غربي حلب المسيطر عليها من قبل فصيل حركة نور الدين الزنكي، وذلك مع مرافقه و إعلامي التربية، وسط إدانات واسعة من قبل الفعاليات المدنية والثورية لعملية الاختطاف.

2423608665

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى